تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستعرض فرص الاستثمار أمام المستثمرين الأجانب بنيويورك

قطر تستعرض فرص الاستثمار أمام المستثمرين الأجانب بنيويورك
قطر ـ أرشيفية

مباشر: سلطت عدة مؤسسات وهيئات حكومية من دولة قطر، الضوء على الفرص الاستثمارية المباشرة المتاحة في الدولة أمام المستثمرين الأجانب، خلال فعالية أقيمت في نيويورك بعنوان "مستقبل الاستثمار: أضواء على قطر".

وشهدت الفاعلية التي استضافتها كل من وزارة المالية، ومركز قطر للمال، وهيئة المناطق الحرة، ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، بمقر وكالة "بلومبيرغ" مشاركة مجموعة من الخبراء الذين ناقشوا توقعات المستثمرين الأجانب في قطر، إلى جانب عدد من صناع القرار في شركات الخدمات والتكنولوجيا المالية الأمريكية.

وأفادت وكالة أنباء قطر "قنا"، بأن الحضور تطرقوا إلى عدد من القطاعات السريعة النمو في الدولة، بما في ذلك الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال التكنولوجيا المالية.

وأضافت أن المشاركين بحثوا اتجاهات الاستثمار التصاعدية التي شهدتها قطر خلال السنوات القليلة الماضية، بينما قدم أحد كبار خبراء بلومبيرغ تحليلا للبيانات حول محفزات النمو في الدولة.

وأوضح الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، في مداخلته بالفعالية، أن الدولة تضخ استثمارات كبيرة في اقتصادها الوطني، وهو ما أدى إلى تنامي الناتج المحلي بشكل لافت.

وأشار إلى أن هذا النمو قد أتاح العديد من الفرص الاستثمارية في الدولة، وجذب انتباه المستثمرين الأجانب المهتمين بتوسعة أعمالهم في الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد سعود بن عبدالله العطية، الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية، أن دولة قطر تحافظ على موقعها كواحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، في وفرة الفرص الاستثمارية بالعديد من القطاعات.

بدوره، أشار عبدالله بن حمد المسند، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة في قطر، إلى أن توفير قطر للأطر التنظيمية والتشريعية والرقمية، وريادة الأعمال تمثل مناخا مستداما لضمان نجاح المستثمرين الدوليين.

ونوه بالتزام هيئة المناطق الحرة في قطر بتعزيز النمو الاقتصادي من خلال التركيز على القطاعات التي تتمتع فيها الدولة بموقع متميز على النطاق العالمي، مبينا أن الهيئة تهدف إلى جذب الشركات التي ترغب في لعب دور فعال لدعم رؤيتها نحو إنشاء اقتصاد مرن ومتنوع.

ومن جانبها أفادت سارة الدوراني، الرئيسة التنفيذية للتسويق والاتصال المؤسسي بمركز قطر للمال إلى أن هذه الفعالية تقدم المنصة المناسبة لإلقاء الضوء على الدور المؤثر الذي تلعبه دولة قطر كوجهة للاستثمار الأجنبي المباشر، والموقع المهم الذي تؤديه أمام الشركات الراغبة في التوسع بالمنطقة.

وأضافت أن هذا الحدث يؤكد من جديد على التزام مركز قطر للمال الطويل الأجل بدعم جهود التنويع الاقتصادي لدولة قطر على المستوى الدولي، كما يعمل على تسليط الضوء على المزايا الفريدة العديدة المتاحة للشركات الأجنبية من خلال منصة الأعمال التي يوفرها المركز، والتي باتت تضم اليوم أكثر من 750 شركة.

ترشيحات:

قطر للبترول تبدأ تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت

تراجع 4 بورصات خليجية وسط انخفاض بالسيولة لـ655.2 مليون دولار

5 عوامل ترتفع بأصول البنوك التجارية في قطر لمستوى تاريخي

9.3 مليار دولار استثمارات الخليجيين في بورصة عمان بنهاية سبتمبر

مبيعات محلية تهبط ببورصة قطر وسط توجه شرائي للأجانب والخليجيين