TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تبدأ تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت

قطر للبترول تبدأ تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت
قطر للبترول ـ ارشيفية

الدوحة – مباشر: أعلنت قطر للبترول بدء تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت من ميناء مدينة راس لفان الصناعية.

وأفادت الشركة بأن اتجاهها لتلك الخطوة يأتي قبل الموعد الذي حددته المنظمة البحرية الدولية (IMO) لبدء العمل بمعاييرها العالمية الجديدة من أجل الحد من الكبريت في الوقود البحري بنسبة لا تتجاوز 0,5 بالمائة، والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

ودعت قطر للبترول جميع مالكي ومشغلي السفن، الذين يسعون الى الالتزام بمعايير المنظمة البحرية الدولية لاستخدام الوقود البحري منخفض الكبريت، للاستفادة من الخدمات المتاحة في ميناء راس لفان والموانئ الأخرى في الدولة، سواء كانت سفنهم تزور الموانئ القطرية أو تمر عبر مياه دولة قطر، بحسب وكالة الانباء "قنا".

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن قطر للبترول تسعى لتحقيق أعلى المعايير البيئية وتنفيذ أفضل الممارسات في صناعتها للمساهمة في تقليل الآثار البيئية.

كما أعرب سعد بن شريدة الكعبي، عن اعتزازه بأن تكون دولة قطر واحدة من أوائل الدول التي تقتصر تقديم الوقود البحري على الدرجات التي تتوافق مع معايير المنظمة البحرية الدولية لعام 2020 لمحتوى كبريت لا يتجاوز 0,5بالمائة.

وأضاف الوزير:" نأمل أن يشكل هذا خطوة أساسية نحو حماية البيئة في المنطقة وحول العالم وذلك بالتوازي مع الأهداف البيئية لرؤية قطر الوطنية 2030 ".

وأكدت قطر للبترول أنه اعتبارا من الآن فإن الوقود البحري منخفض الكبريت متوفر لجميع السفن، حيث بدأت قطر للبترول، بالتعاون مع شركة قطر للوقود "وقود"، تقديم خدمات التزود بالوقود في دولة قطر منذ شهر يونيو 2017.

كانت قد وصلت أولى شحنات زيت الوقود بمحتوى كبريت يصل إلى 3,5 بالمائة وذلك لأغراض تزويد ناقلات الغاز الطبيعي المسال والسفن الأخرى التي تزور الموانئ القطرية.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى شهر أغسطس/آب 2019، نجحت قطر للبترول في توفير أكثر من مليون ونصف المليون طن من الوقود البحري لميناء مدينة راس لفان الصناعية، الأمر الذي أتاح تقديم مزيد من خدمات الوقود البحري في ميناء راس لفان، ومن ثم باقي الموانئ الأخرى في دولة قطر.

ترشيحات

تراجع 4 بورصات خليجية وسط انخفاض بالسيولة لـ655.2 مليون دولار

5 عوامل ترتفع بأصول البنوك التجارية في قطر لمستوى تاريخي

9.3 مليار دولار استثمارات الخليجيين في بورصة عمان بنهاية سبتمبر

مبيعات محلية تهبط ببورصة قطر وسط توجه شرائي للأجانب والخليجيين

"قطر للإيداع" تعلن آلية توزيع الأرباح النقدية للشركات المدرجة

المركزي القطري يطرح سندات وصكوكاً بـ700 مليون ريال