تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات السياسية والتجارية

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات السياسية والتجارية

مباشر: استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب التطورات التجارية والسياسية العالمية.

واهتم المستثمرون بتطورات الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين، بالإضافة إلى التوترات السياسية العالمية وخاصة ملف البريكست.

وتقدمت الحكومة البريطانية رسمياً بطلب تمديد موعد البريكست النهائي المحدد في 31 أكتوبر/تشرين الأول، بعدما قرر المشرعون في المملكة المتحدة تأجيل التصويت على اتفاقية الخروج.

ومع ذلك رئيس الوزراء بوريس جونسون لم يوقع بشكل رسمي على طلب التمديد بل أرسل خطاباً منفصلاً إلى "تاسك" لتوضيح أنه يعارض بشكل خاص هذا الطلب.

أما على الصعيد التجاري العالمي فينتظر المستثمرون حدوث أي تطور جديد في المفاوضات بين الصين والولايات المتحدة فيما يتعلق بالاتفاق التجاري الأولي.

ومن جانبه صرح ويلبر روس وزير التجارة الأمريكي بأنه لا يوجد ما يستدعي لإتمام ما يسمى بالاتفاق التجاري الأولي مع الصين في الشهر المقبل، "هذا الاتفاق يجب أن يكون حقيقي، ولا يجب أن يكون في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتتجه العملة الأمريكية لتسجيل خسائر حادة في شهر أكتوبر/تشرين الاول الجاري، حيث تقترب من تحقيق أكبر هبوط شهري منذ يناير/كانون الثاني 2018.

وبحلول الساعة 2:05 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.1155 دولار، كما زاد أمام الين بنسبة 0.06 بالمائة عند 108.51 ين.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.08 بالمائة إلى 1.2994 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9852 فرنك.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.239.