TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية

السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية، خاصة من خلال التعاون بين الصندوق السيادي الكويتي والمصري.

وأشاد السيسي بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، مؤكداً سيادته حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة، بما فيها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وفقاً لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وسلم الشيخ جابر الصباح رسالة خطية إلى السيسي من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك بالبناء على نتائج زيارة الرئيس الأخيرة إلى الكويت.

وأكد أمير اللكويت في رسالة اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

كما ثمن رئيس مجلس الوزراء الكويتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

وشهد اللقاء التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.

من ناحيته، أكد السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

ترشيحات

وزيرة: تدبير 2.6 مليار دولار من الصناديق العربية لتنمية سيناء

صندوق كويتي يمول أحد مشروعات الطرق في سيناء

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

مصر والكويت توقعان اتفاقاً بقيمة مليار دولار لتنمية سيناء