TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام بدعم التفاؤل التجاري

محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام بدعم التفاؤل التجاري

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، بدعم التفاؤل التجاري إضافة إلى موسم نتائج أعمال الشركات.

واستفادت البورصة الأمريكية من التفاؤل المصاحب لجولة المحادثات التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين، حيث صرح نائب رئيس الدولة الصيني ليو هي خلال عطلة الأسبوع أن بكين ستعمل مع واشنطن لمعالجة المخاوف التجارية مع التأكيد أن كلا الجانبين أحرزا تقدماً كبيراً في الأمور التجارية.

ومن جهة أخرى، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الصفقة التجارية مع الصين ستبدو رائعة وأن المرحلة الثانية من الاتفاق ستكون أكثر سهولة من الأولى.

وتأتي هذه التعليقات بعدما صرح دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة والصين قد توصلا إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مبدئي.

ويركز المستثمرون كذلك على موسم نتائج أعمال الشركات، حيث من المقرر أن تعلن 120 شركة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" عن نتائج أعمالهم.

وكانت بداية هذا الموسم قوية مع إفصاح بنك "جي.بي.مورجان تشيس" و"بنك أوف أمريكا" ونتفلكس" و"سيتي جروب" عن نتائج أعمال أفضل من المتوقع.

وبنهاية الجلسة، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.2 بالمائة أو ما يعادل 57 نقطة مسجلاً 26827.6 نقطة.

كما زاد المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 0.7 بالمائة لينهي التعاملات عند مستوى 3006.3 نقطة، ليكون بالقرب من المستوى القياسي المسجل في 26 يوليو/تموز الماضي عند 3027 نقطة.

وبالنسبة للمؤشر الذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي "ناسداك"، فشهد زيادة بأكثر من 0.9 بالمائة ليرتفع إلى 8163 نقطة.

وبحلول الساعة 7:58 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.2 بالمائة ليتراجع اليورو إلى 1.1148 دولار.