تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 5 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في مصر

وزيرة: 5 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في مصر
مشروعات عقارية في مصر - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت وزيرة الاستثمار المصرية، إن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بلغت 5.1 مليار دولار.

وأضافت سحر نصر ، في بيان اليوم الاثنين، أن الاستثمارات الكويتية في مصر تأتي من خلال وجود 1305 شركات تعمل في مصر .

وأشارات وزيرة الاستثمار، إلى أن أغلب الاستثمارات تتركز في قطاعات الصناعة والمالية والعقارات والسياحة والخدمات والزراعة.

دعت سحر نصر، المستثمرين الكويتيين إلى ضخ مزيدٍ من الاستثمارات في مصر، في ظل تحسن مناخ الاستثمار .

وعقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، مباحثات مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، الذى بدأ زيارة رسمية للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، يضم عدداً من الوزراء والمسئولين، إلى جانب عدد من رجال المال والأعمال.، لبحث التعاون المشترك والقضايا ذات الشأن المشترك.

 كان نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عادل ناصر، أعلن اليوم، أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر تجاوز 9 مليارات دولار بعدد شركات يزيد عن 1100 شركة، تغطي كافة القطاعات الانتاجية والخدمية.

 وتشهد أرقام الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري، تضاربا كبيرا، خلال الفترة الحالية، لعدم تضمنها العديد من القطاعات، هو ما دفع وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، للإعلان عن أن أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر غير واقعية، وهو ما تستهدف معالجته من خلال التعديلات الأخيرة لقانون الاستثمار.

 وكان رئيس قسم الاستثمار والمشاريع بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، قال إن تقديرات الأونكتاد بأن الاستثمارات الأجنبية المباشر إلى مصر أكثر بنحو 30% من المعلن لأنه لم يذكر توسعات الشركات ، مرجعا ذلك لطرق القياس التي قال إنها لم تذكر توسعات الشركات وشراء المعدات، وعرض مساعدة منظمة الأونكتاد لتطبيق أفضل المعايير الدولية لجمع وإنتاج بيانات الاستثمار، حتى تعكس التقارير الصورة الحقيقية للاستثمار في مصر.

يذكر أن الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاستثمار، بدأت حالياً البحث مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التعاون في مجال حصر كافة بنود الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وفق المنهجيات المتبعة عالمياً.

ترشيحات..

2.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت بـ2018

السيسي يستقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي

المصرية للاتصالات تستثمر 3 مليارات دولار لتطوير البنية التحتية