TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في أكتوبر.. 4 حملات استدعاء سيارات بالإمارات لعيوب صناعة

في أكتوبر.. 4 حملات استدعاء سيارات بالإمارات لعيوب صناعة
سيارة بنتلي كونتيننتال 2018-2019

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الاول الجاري عن 4 حملات استدعاء جديدة تستهدف سيارات من ماركات عالمية وذلك لإصلاح عيوب تصنيعية.

"هوندا" و"بورشه"

وأعلنت الوزارة في مطلع الشهر الجاري عن بدء حملة سيارات "هوندا"، و"بورشه"، لأسباب تتعلق بالسلامة، مبينا أن الحملة شملت 430 سيارة من نوع "هوندا أوديسي"، بحسب تقارير صحفية.

وأشارت الوزارة إلى أن شركتي النابودة للسيارات وعلي وأولاده، وكيلي ورشة في الإمارات، أصدرتا بياناً ذكرتا فيه احتمال قيام وحدة التحكم بمروحة نظام التكييف في تلك السيارات بامتصاص الرطوبة.

Image result for honda odyssey uae

بنتلي كونتيننتال

وفي التاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 4 أنواع من السيارات أبرزها "بنتلي كونتيننتال".

وأفادت الوزارة في بيان سبابق أن الحملة شملت 4800 سيارة وتنقسم إلى 155 سيارة "بنتلي كونتيننتال" تم تصنيعها من يناير/كانون الثاني 2018 ومارس/ آذار 2019.

وتضمنت الحملة 1875 سيارة من نوع "تويوتا راش" موديل 2018-21019، و1944 سيارة من نوع فورد فيوجن موديلات 2013-2016، وذلك لعيوب تصنيعية مختلفة.

Image result for Bentley Continental UAE

"مازدا" و"فوزو

كما أعلنت الوزارة في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 2.598 ألف سيارة من أنواع "مازدا" وشاحنة من نوع "فوزو"، وذلك لإصلاح عيوب تصنيعية.

وذكرت الوزارة أن حملة الاستدعاء الأولى تشمل 2.44 ألف سيارة من طراز "مازدا 3" مصنعة بين عامي 2015 و2017، بالتعاون مع شركة "كلداري" للسيارات المحدودة، الوكيل الحصري لتلك السيارات.

Image result for Fuso Cars UAE

وأوضح التقرير أن الاستدعاء يرجع إلى عيوب في الصناعة وهي أن مسّاحات الزجاج الأمامي قد تصبح غير صالحة للعمل بسبب عيب في صمامات الكهرباء.

وأشار التقرير إلى أن ذلك سيؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن محرك المسّاحات، وذلك نتيجة لتشكل رواسب معدنية بسبب الحرارة الناتجة أثناء التشغيل العادي، وبالتالي قد يواجه السائقون انخفاضاً أو ضعفاً في الرؤية أثناء القيادة، نتيجة تعطل المساحات.

"بيك أب رام"

وأما في منتصف الشهر الجاري، أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 400 شاحنة من نوع بيك أب رام وبعض سيارات "مرسيدس بنز"، وذلك لإصلاح عيوب تصنيعية.

وبحسب بيان سابق، أعلنت الوزارة إطلاق 3 حملات استدعاء جديدة لدواعي السلامة. وشملت الحملة الأولى 224 شاحنة بيك أب رام موديل 2019، والثانية 175 شاحنة بيك أب رام موديلات 2019 و2020، فيما كانت الحملة الثالثة، لـ68 سيارات مرسيدس- بنز GLE CLASS.

 Image result for Ram Pickup Cars UAE

وذكرت الوزارة أن حملة الاستدعاء المتعلقة بنحو 224 شاحنة بيك أب رام 1500، جاءت على أثر إمكانية أن تحتوي وحدة التحكم بأنظمة تثبيت الركاب في الشاحنات المذكورة على برنامج قد يتلف ذاكرة الفلاش.

وقالت الوزارة أن هذا الامر هو ذاته ينطبق على حملة الاستدعاء الثانية ل175 شاحنة بيك أب رام موديل 2019، و2020.

وأفادت الوزارة أن الحملة الثالثة تخص سيارات مرسيدس- بنز GLE CLASS والتي قد لا يتوافق بعض برنامج وحدة تحكمها في الرادار من المواصفات.

وتأتي عمليات الاستدعاء المعلنة خلال الشهر الجاري انسجاماً مع التزام الوزارة بالمتابعة الدائمة والمتواصلة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق دولة الإمارات، سعياً منها لحماية المستهلك.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 4.8 ألف سيارة لعيوب تصنيع