TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات
وزير النقل كامل الوزير - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وزير النقل المصري، أنه لن يتم رفع أسعار تذاكر القطارات، منوهاً بأن أي زيادة ستكون بالتنسيق مع لجنة النقل في البرلمان وبعد استكمال تحسين الخدمة.

وقال كامل الوزير، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الاثنين: "سنسألكم هل نزيد سعر التذكرة أم لا من أجل تغطية 50 بالمائة على الأقل من سعر تكلفة الخدمة، لأننا في بعض الخطوط الدولة تتحمل خمسة أضعاف سعر التكلفة".

وجدد الوزير، التأكيد على استمرار الدولة في دعم مرفق السكك الحديدية ومترو الأنفاق رغم تحرير سعر السولار والكهرباء وارتفاع تكلفة التشغيل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الأولوية حالياً في مشروعات الشبكة القومية للطرق الانتهاء من الطرق التي نحتاج إليها حالياً؛ حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ محاور الطرق الرئيسة والكباري على نهر النيل والطرق الرئيسة ما بين المحافظات.

وأوضح أن مشروعات الشبكة القومية تبقى منها 1200 كيلومتر ليست لها أولوية في الوقت الحالي، بل سيتم التركيز في الوقت الحالي على إنهاء الطرق الرئيسية الرابطة ما بين المحافظات

وتابع: "أن تكلفة الطرق الرئيسية الرابطة ما بين المحافظات وداخل المحافظات 257 مليار جنيه، فالطرق داخل المحافظات تحتاج اعتمادات مالية 120 مليار جنيه، والطرق ما بين المحافظات تحتاج 137 مليار جنيه".

وأشار إلى أن الدولة تعمل على الخطة القومية للطرق منذ عام 2014، وتشمل محاور النيل وتستهدف تنظيم التواجد السكاني لنخرج من الوادي الضيق، مشيراً إلى أن الخطة تشمل 7 آلاف كيلومتر، تم تنفيذ 4500 منها؛ والأخرى قيد التنفيذ ونعمل على إنهائها.

وأضاف أن 1200 كيلو متر منها خارج المناطق السكنية وليست لها الأولوية بالتنفيذ حالياً من أجل إنهاء الطرق ذات الأولوية الرابطة ما بين المحافظات، وإنهاء مخطط إنشاء الكباري والمحاور على النيل مع تعظيم استخدام المبالغ المالية المرصودة والموارد المالية المتاحة.

ترشيحات:

التعليم المصرية تتلقى 290 ألف طلب لشغل 120 ألف وظيفة

النقل المصرية تفتتح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط

وزارة مصرية تعلن عن 9آلاف وظيفة برواتب تصل لـ2300 جنيه

مصر تفتتح أكبر محطة مترو أنفاق بالشرق الأوسط بـ1.9مليار جنيه..(صور)

النواب المصري يقر إلغاء التحكيم بقانون هيئات القطاع العام