TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان هام من "ديار للتطوير" بشأن الخسائر المتراكمة

بيان هام من "ديار للتطوير" بشأن الخسائر المتراكمة
أحد مقرات شركة ديار للتطوير
ديار
DEYAAR
-0.87% 0.80 -0.01

دبي - مباشر: أفصحت شركة ديار للتطوير المدرجة في سوق دبي المالي، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

ووفقا لبيان، فإن ذلك الافصاح يأتي بعد وضع علامة صفراء لها (تشير إلى تكبدها خسائر متراكمة بنسبة تتراوح بين 20  بالمائة و50  بالمائة) لها في شاشة التداول بسوق دبي، كأول شركة يُطبق عليها قرار تمييز الشركات ذات الخسائر المتراكمة التي تزيد عن 20 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان لسوق دببي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1540.18 مليون درهم، تشكل 26.6 % من رأسمالها البالغ 5778.0 مليون درهم.

وأوضحت الشركة أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي قيمة مخصصات انخفاض قيمة الموجودات نتيجة وضع سوق العقار في دبي، والتي تم تسجيلها في عام 2010.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة في عام 2018 بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 والذي نشأ عنه مخصصات لبعض الأصول بقيمة 661 مليون درهم، والتي تم تسجيلها في الرصيد الافتتاحي للخسائر المتراكمة كما في 01 يناير 2018.

الإجراءات

وفيما يتعلق بالإجراءات، قالت الشركة إنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة بالإضافة إلى تعزيز محفظة الشركة من الأصول، حيث تمتلك "ديار" الآن 3 مشاريع في قطاع الضيافة ستساهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات القادمة.

وأكدت الشركة أنها مستمرة في إطلاق المشاريع النوعية كما تحرص على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.

وأعلنت الشركة في 23 سبتمبر الماضي أن محكمة الاستئناف قد حكمت لصالحها في قضيتها مع شركة ليمتلس وأن حجم المبالغ والتعويضات التي تنتظرها الشركة من القضية يصل إلى 621 مليون درهم.

ووفقاً لبيان رسمي؛ فإنه وبموجب قرار صدر مؤخرا فإنه قد تم تلوين الشركات بأعلام حمراء وصفراء بشاشات التداول بسوق دبي المالي لتلك النوعية من الشركات تنفيذاً لتوجهيات هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية التي أصدرتها مؤخراً بهذا الشأن وذلك بهدف حماية المستثمرين.

وبخصوص نتائج فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، فقد انخفضت بنسبة 47 بالمائة لتصل إلى 53 مليون درهم ،مقابل أرباح  100.9 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى آخر مستجدات مشاريع الشركة، فقد أعلنت الشركة خلال الأسبوع الماضي عن استكمال الأعمال الإنشائية في مشروع "شقق ميلينيوم الفندقية مون روز" في دبي.

ترشيحات:

للمرة الأولى بدبي.. كروت حمراء وصفراء للشركات الخاسرة