TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"إينوك" الإماراتية تستحوذ على حقوق امتياز نفطي بمصر

تابعة لـ"إينوك" الإماراتية تستحوذ على حقوق امتياز نفطي بمصر
الهيئة العامة للبترول المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، عن إتمام شركة دراجون أويل المحدودة -المملوكة بالكامل لشركة بترول الامارات الوطنية (إينوك)- صفقة شراء حقوق امتياز شركة بي بي في مناطق خليج السويس، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة البترول.

وأوضح بيان للبترول، اليوم الاثنين، أنه بموجب الشروط والبنود المنصوص عليها في صفقة الشراء أصبحت دراجون أويل هي شريك الهيئة المصرية العامة للبترول بدلاً من شركة بي بي في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس، حيث تقوم شركة بترول خليج السويس (جابكو) بالعمليات نيابة عن الهيئة والمقاول.

وأضافت أنه من شأن إتمام صفقة الشراء تعزيز الإنتاج الاستراتيجي للشركة واستثماراتها في عدد من مناطق ودول العالم مثل تركمنستان والعراق وأفغانستان ليصل الإنتاج اليومي للشركة الذي يقدر بـ150 ألف برميل يومياً تقريباً، حيث يعتبر أن هذا الإنتاج من ضمن استراتيجية الشركة للوصول إلى إنتاج 300 ألف برميل مكافئ في اليوم بحلول سنة 2026 .

يذكر أن شركة جابكو بمصر تنتج حالياً 60 ألف برميل يومياً من خلال 11 منطقة امتياز والإنتاج المستدام المستهدف يقدر بـ 75000 برميل بحلول 2021 .

وأشارت "دراجون أويل" إلى أنها تخطط لتعزيز الإنتاج لمستويات أعلى من 75 ألف برميل يومياً عن طريق زيادة نشاط الحفر والاستثمار بطريقة تقنية والمحافظة على هذا المستوى من الإنتاج إلى السنوات العشر القادمة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على إنتاجية الشركة مستقبلاً من خلال ضخ استثمارات تصل إلى حوالي مليار دولار خلال خمس سنوات قادمة .

وتأتي تلك الصفقة الهامة لـدراجون أويل بعد النجاحات التي حققها الاستثمار في قطاع البترول المصري في الفترة الأخيرة، والتي كان لها الأثر الإيجابي في جذب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع البترول المصري وكانت هي الدافع الرئيسي للدخول في هذه الصفقة .

وتعتبر مصر جاذبة للاستثمار بشكل كبير في مجال البترول والغاز بعد إصدار عدة قوانين محفزة للاستثمار وحرص الحكومة على التعاون والتفاعل مع المستثمرين بشكل كبير.

ترشيحات

التعليم المصرية تتلقى 290 ألف طلب لشغل 120 ألف وظيفة

النقل المصرية تفتتح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط

وزارة مصرية تعلن عن 9آلاف وظيفة برواتب تصل لـ2300 جنيه

مصر تفتتح أكبر محطة مترو أنفاق بالشرق الأوسط بـ1.9مليار جنيه..(صور)

النواب المصري يقر إلغاء التحكيم بقانون هيئات القطاع العام