TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك تُسند عقود إنشاءات بـ300 مليون جنيه بمشروع "سوديك ايست"

سوديك تُسند عقود إنشاءات بـ300 مليون جنيه بمشروع "سوديك ايست"
مشروع سكني تابع لسوديك
سوديك
OCDI
-2.60% 44.56 -1.19

القاهرة - مباشر: قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (OCDI)، إنها قامت بإسناد عقود إنشاءات بقيمة تخطت 300 مليون جنيه حتى الآن لتطوير مشروع سوديك ايست.

وأضافت الشركة في بيان، اليوم الاثنين، أنها دشّنت العمل في مشروع سوديك إيست العام الماضي، وذلك بعد الإطلاق الناجح لأولى مراحله والمكونة من منازل عائلية منفردة والتي حققت مبيعات بلغت ملياري جنيه.

وبدأت الأعمال الإنشائية بكل المراحل التي تم إطلاقها بالمشروع، حيث من المتوقع بدء عمليات التسليم في نوفمبر 2021.      

من ناحية أخرى، أعلنت سوديك عن شراكتها مع ويل سبرنج، المؤسسة الرائدة في التعلم التجريبي والعملي والتي سيتم تكليفها بإدارة وتفعيل مكون التخييم والمعسكرات المختلفة التي ستُقام في البارك الذي يمتد على مساحة 6 أفدنة داخل سوديك ايست؛ حيث من المتوقع أن يصبح البارك هو أول موقع للتخييم يشغل هذه المساحة في مصر، وسيستفيد في الوقت نفسه من النادي الرياضي الملاصق له والذي يشغل مساحة 41 فدان، ويديره نادي Club S، الذراع الرياضي لشركة سوديك.   

وتعاقدت سوديك أيضاً مع شركة Emirates لإقامة مجمع متاجر للتجزئة والخدمات بما في ذلك المنافذ البيعية التابعة لها، كما أعلنت الشركة، كذلك عن أنها في المراحل الأخيرة من المفاوضات مع متخصصين متنوعين للمكونات الترفيهية في المشروع، بالإضافة لعدد من الشركاء الآخرين لإدارة المدارس والخدمات الطبية. 

ويشغل مشروع سوديك ايست مساحة 655 فداناً، ووضع مخططه العام مكتب ساساكي الأمريكي، ويمثل سوديك ايست مشروعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات وتشكل المساحات المفتوحة والخضراء 84 بالمائة من مساحته الاجمالية. 

كما يتم تطوير سوديك ايست بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ويشغل المشروع موقعاً استراتيجياً بين طريقين سريعين هما القاهرة-السويس والقاهرة-الاسماعيلية، ويبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من العاصمة الإدارة الجديدة من خلال شبكة الطرق الجديدة هناك.

يشار إلى أن السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار حققت أرباحاً بلغت 337.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 374.09 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.05 مليار جنيه في النصف المقارن من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 175.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2019، مقابل أرباح بلغت 161.9 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 39.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 106.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

في اليوم الأول..سوديك تحقق مليار جنيه مبيعات من المشروع الجديد

"سوديك" تتوقع تحقيق 150 مليار جنيه مبيعات خلال 10 سنوات

"سوديك" تعلق على مفاوضات شراء حق إدارة مصر الجديدة للإسكان