تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك المركزي: اقتصاد ألمانيا ربما دخل رسمياً في حالة ركود

البنك المركزي: اقتصاد ألمانيا ربما دخل رسمياً في حالة ركود

مباشر: حذر البنك المركزي في ألمانيا من أن الاقتصاد من المحتمل أن يكون قد سجل انكماشاً في الربع الثالث من العام الجاري، ما يعني أنه دخل في مرحلة ركود رسمية للمرة الأولى في 6 أعوام.

وقال البوندسبنك في التقرير الشهري الصادر اليوم الإثنين إن الصناعات التحويلية الموجهة للتصدير واصلت تراجعها في الربع الثالث، في حين أن القطاعات المحلية واصلت تحفيز النمو، نتيجة استمرار الموقف الجيد في سوق العمل، كما استمرت آفاق دخل المستهلك في أن تكون مواتية.

وكان اقتصاد ألمانيا قد سجل انكماشاً في الربع الثاني من العام الحالي، وفي حال تأكيد انكماشه في الربع الثالث فإنه سيكون دخل رسمياً في مرحلة ركود اقتصادي والمعروفة بانكماش في فصلين متتاليين.

وعلى الرغم من ذلك أكد المركزي الألماني على أن الركود بمعناه الدقيق من حيث الانتشار واسع النطاق والانخفاض المستدام في الإدارة الاقتصادية لم يصبح واضحاً حتى الآن.

وأضاف التقرير: "انخفض إنتاج السيارات بشكل كبير في يوليو/تموز وأغسطس/آب، وساهمت معايير الانبعاثات منذ الشهر الماضي في إبطاء الإنتاج.

كما تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية والوسطية بشكل حاد، في حين تعرض إنتاج السلع الرأسمالية إلى ركود، بينما ارتفع إنتاج المواد والأدوات الطبية.