TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح أول مركز إقليمي للاقتصاد الأخضر بدبي

افتتاح أول مركز إقليمي للاقتصاد الأخضر بدبي
جانب من المؤتمر

أبوظبي – مباشر: نظمت دولة الإمارات المؤتمر الوزاري العالمي حول الاقتصاد الأخضر لعام 2019.

وتم على هامش هذا الحدث بحث ومناقشة قدرة البلدان على تبني مبادرات وحلول الاقتصاد الأخضر، إلى جانب ذلك تم إفتتاح أول مركز تعاون إقليمي للاقتصاد الاخضر في إمارة دبي، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقا لبيان صحفي.

وتقدم مراكز التعاون الإقليمي الدعم الفني لزيادة الاستثمارات في التقنيات والحلول والشراكات التي تهدف إلى إيجاد اقتصاد خالي من الكربون وتشجيع التغيير السلوكي في هذا الإطار

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر على هامش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بحضور سعيد محمد أحمد الطاير، رئيس "المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات؛ بالإضافة إلى أكثر من 48 متحدث من مختلف القطاعات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والسياسية.

ويُعد مركز التعاون الإقليمي" الجديد هنا في إمارة دبي، نتاج للشراكة بين المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر" و"اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ". من أجل خدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

يُشار إلى أن المؤتمر الوزاري العالمي حول الاقتصاد الأخضر" منصة استراتيجية مثالية أطلقتها "المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر" بالتعاون مع "الأمم المتحدة"، في سبيل تكرار حلول الاقتصاد الأخضر الناجحة من خلال إشراك الدول في إطار إقليمي وتعميق تأثير التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر.

وخلال يوم أمس الأحد، افتتح ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الدورة السادسة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وفي مطلع شهر مايو/أيار من العام الجاري، قالت دولة الإمارات أنها ستستضيف فعاليات "المؤتمر التحضيري الثاني بشأن تأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر" الذي سيقام في فندق الميدان بإمارة دبي، بتاريخ 5 مايو/أيار 2019.

ترشيحات:

تقرير يكشف أكثر المناطق طلباً لشراء العقار بأبوظبي

"الكهرباء والماء" الإماراتية تعزز أمن الطاقة لتنفيذ المشاريع

بورصة أبوظبي تربح 1.2 مليار درهم بدعم القياديات