TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير خارجية البحرين يفتتح القمة العالمية لأمن الملاحة

وزير خارجية البحرين يفتتح القمة العالمية لأمن الملاحة
جانب من افتتاح القمة

مباشر: افتتح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، مجموعة عمل عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية، التي تستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا.

 وتستمر اجتماعات مجموعة عمل عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية على مدى يومي 21 و22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقا لبيان صحفي لوزارة الخارجية البحرينية.

ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع مثل المبادرة الأمنية لعدم انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى أهم القرارات والبروتوكولات لوقف انتشار أسلحة الدمار الشامل والمواد ذات الصلة.

وحضر الافتتاح إليوت كانغ القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية للأمن الدولي ومنع انتشار الأسلحة النووية رئيس وفد الولايات المتحدة الأمريكية، وكرسيستوف وكوزوسكي وزير الدولة في وزارة الداخلية والإدارة رئيس وفد جمهورية مع المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، والفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع، واللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وأعرب وزير خارجية البحرين، عن عميق تقدير مملكة البحرين للولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا على جهودهما في تنظيم الاجتماع وغيره العديد من مجموعات العمل الأخرى ، والتي تعد نتائج مهمة  للاجتماعات وورش العمل التي عقدت في مدينة وارسو في شهر فبراير/شباط الماضي.

وقال الشيخ خالد بن أحمد ، أنه يأتي هذا المؤتمر في ظل التهديدات الخطيرة والمتنامية التي تهدد المنطقة والعالم أجمع، مشددا على ضرورة اتخاذ موقف جماعي لإدانة مثل هذه الأعمال، لحماية الملاحة البحرية والجوية التي تتصدر الأولويات في المنطقة، والتوصل لسبل فاعلة في التصدي للتهديدات المتزايدة، وتوفير الأمن لدول المنطقة والاستقرار للاقتصاد العالمي.

ترشيحات:

البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

تدشين أكبر مجمع رعاية صحية في البحرين

البحرين تُنهي مشاركتها في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

أبرز الأسهم البحرينية بمستهل التعاملات.. اليوم

وزير بحريني: نحقق تقدماً جيداً في خطة التوازن المالي

البحرين تستضيف اليوم قمة عالمية لأمن الملاحة