تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للطاقة" تنظم مزاداً لصالح "النفط العمانية"

"دبي للطاقة" تنظم مزاداً لصالح "النفط العمانية"
مقر بورصة دبي للطاقة

دبي - مباشر: نظمت بورصة دبي للطاقة، اليوم الاثنين، مزاداً لصالح وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان، والذي شهد بيع شحنة من مزيج نفط خام عُمان بعلاوة تضاف إلى أسعار البيع الرسمية، الأمر الذي يعكس تنامي الطلب على النفط الخام في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

ووفقاً لبيان صحفي للبورصة، اطلع عليه "مباشر"، تم بيع الشحنة المكونة من 2 مليون برميل من مزيج نفط خام عُمان تسليم ديسمبر/كانون الأول 2019 بعلاوة بلغت 0.25 دولار أمريكي للبرميل تضاف إلى أسعار البيع الرسمية لشهر ديسمبر/كانون الأول.

جدير بالذكر، أن منصة مزادات بورصة دبي للطاقة، شهدت مشاركة 14 شركة في المزاد الذي أقيم اليوم، حيث تم تقديم ما يزيد عن 17 عطاءً خلال نافذة زمنية تبلغ دقيقتين.

ويتم احتساب أسعار البيع الرسمية لخام عُمان على أساس المتوسط الشهري لسعر المؤشر اليومي لبورصة دبي للطاقة.

وقال رائد السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: "برهنت مزادات بورصة دبي للطاقة مرة أخرى أنها توفر المنصة الأمثل والآلية الأكثر شفافية لعمليات شراء وبيع النفط الخام، وهي تتيح للمتداولين فرصة متساوية للحصول على كميات إضافية من السوق خلال نافذة زمنية تبلغ دقيقتين فقط".

وأشار السلامي إلى أنه تم بيع 41.6 مليون برميلاً من مزيج خام عُمان، وخامي البصرة الخفيف والثقيل، وخام كيمانيز الماليزي، عبر هذه المنصة، محققة علاوات بلغت قيمتها 17.8 مليون دولاراً أمريكياً منذ إطلاق المنصة.

يشار إلى أن بورصة دبي للطاقة نظمت العديد من المزادات، وطُرح عبرها ما يزيد عن 39.6 مليون برميل من 4 نفوط مختلفة هي مزيج خام عُمان، وخامي البصرة الخفيف والثقيل، وخام كيمانيز الماليزي، وحققت علاوات وصلت إلى 17.3 مليون دولار فوق أسعار البيع الرسمية.

جدير بالذكر أن بورصة دبي للطاقة، هي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، وتهدف إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق التي تقع شرق السويس بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام.

ترشيحات:

بورصة دبي تواصل الهبوط للجلسة الثانية على التوالي

بورصة أبوظبي تربح 1.2 مليار درهم بدعم القياديات

10 فوائد من إطلاق أول شركة طيران اقتصادي بأبوظبي

اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم يدعم السياحة في أبوظبي (فيديو)

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

تحليل.. بورصات الخليج بين النتائج الفصلية والأسعار المغرية

ملياري دولار التبادل التجاري بين الإمارات و قيرغيزستان

أنور قرقاش يعلق على المظاهرات بالدول العربية

`البنوك الإماراتية تضخ 12 مليار درهم في شهادات الإيداع

"اينوك" الإماراتية تحقق وفورات بـ71.4 مليون درهم