تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء" الإماراتية تعزز أمن الطاقة لتنفيذ المشاريع

"الكهرباء والماء" الإماراتية تعزز أمن الطاقة لتنفيذ المشاريع
جانب من توقيع الاتفاقيات

دبي - مباشر: وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية اتفاقيات تعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومنطقة عجمان الحرة انطلاقاً من حرص الهيئة على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهود الهيئة في تعزيز التكامل ضمن إطار مؤسسي يهدف إلى تنفيذ مشاريع نوعية تصب في خدمة المجتمع، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وفقا لبيان صحفي للهيئة.

وبموجب الاتفاقية مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تلتزم الهيئة بتركيب وتشغيل أجهزة الشحن الكهربائية الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في عدد من المواقع وتشمل سيتي لايف مول – التلة، والكورنيش، وجامعة عجمان.

 

وتنص بنود الاتفاقية الثانية مع منطقة عجمان الحرة، على تركيب أجهزة شواحن للسيارات الكهربائية في المكان المخصص لها من قبل المنطقة الحرة، ويكون الشحن من خلالها مجاناً حتى العام 2020.

من جهة أخرى، سيتم لاحقاً تحديد أماكن لتركيب محطات الشحن هذه في مناطق أخرى من الإمارات الشمالية.

وجاء توقيع هذه الاتفاقيات، على هامش مشاركة الهيئة في النسخة 21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر في دبي الذي يضم معرض "ويتيكس"، ومَعرَض دبي للطاقة الشمسية، الذي يتزامن مع القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمؤتمر العالمي للمنظمة الدولية لتحلية المياه.

واستعرضت فيه مشاريعها ومبادراتها الهادفة إلى التحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة انسجاماً مع مستهدفات استراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

ترشيحات:

10 فوائد من إطلاق أول شركة طيران اقتصادي بأبوظبي

سهم "العربية للطيران" يستحوذ على اهتمام المتداولين ببورصة دبي

اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم يدعم السياحة في أبوظبي (فيديو)

الإمارات تُلهم العالم بالاستعداد لـ"إكسبو 2020"

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة لرفعة البشرية