TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد انتقادات عنيفة..ترامب يلغي مقترح استضافة منتجعه لقمة مجموعة السبع

بعد انتقادات عنيفة..ترامب يلغي مقترح استضافة منتجعه لقمة مجموعة السبع

من: نهى النحاس

مباشر: تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مقترح استضافة قمة مجموعة السبع في منتجعه، بعد مواجهة انتقادات قوية من جانب الديمقراطيين.

وفي سلسة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال ترامب أمس الأحد: "أعتقدت أني أفعل شيء جيد لبلدنا باستخدام ترامب ناشونال دورال في ميامي لاستضافة قادة مجموعة الـ7، فهو كبير ويقوم على مئات الفدادين، وقريب من مطار ميامي الدولي ولديه قاعات استقبال ضخمة وغرف اجتماعات وكل وفد سيتوفر لديه من 50 إلى 70 وحدة مباني، مما يجعله بديل أفضل من غيره".

وأضاف ترامب: "وأعلنت أني سأكون مستعد للقيام بذلك بدون ربح أو بدون تكلفة للولايات المتحدة، ولكن كالعادة جن جنون الإعلام المعادي وشركائهم الديمقراطيين".

وتابع رئيس الولايات المتحدة: "ومن ثم فأنه استناداً لكل من وسائل الإعلام والديمقراطيين غير العقلانيين نحن لم نعد نفكر في أن يكون ترامب ناشونال دورال في ميامي هو الموقع المضيف لقمة الـ7 في 2020، وسنبدأ في البحث عن موقع آخر مع احتمالية عقده في كامب ديفيد".

وكان الديمقراطيين انتقدوا ترامب في الأيام الأخيرة بعدما أعلن رئيس الموظفين في البيت الأبيض يوم الخميس الماضي بأن "ذا دورال" ستكون موقع استضافة اجتماع قمة مجموعة الـ7.

ويرى الديمقراطيين أن ذلك سيكون تصرف غير مناسب على نحو كبير وانتهاك للدستور، حيث أن أعمال ترامب ستتربح من الحكومات الأجنبية التي سيقيم مبعوثوها في منتجع الرئيس الأمريكي.