تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس تكشف حقيقة فرض رسوم على مواطني مدن القناة

قناة السويس تكشف حقيقة فرض رسوم على مواطني مدن القناة
قناة السويس - أرشيفية

القاهرة- مباشر: نفى رئيس هيئة قناة السويس، تطبيق رسوم جديدة على مواطني مدن القناة نظير انتقالهم عبر مرفق المعديات التابع للهيئة من شرق القناة إلى غربها والعكس هو غير صحيح.

وأضاف أسامة ربيع، اليوم الاثنين، أنه يجب على المواطنين بتحري الدقة فيما تردد بهذا الشأن، مؤكداً أن جميع المركبات التي تقل المواطنين بنوعيها الأجرة والملاكي والتي تحمل لوحات معدنية لذات المحافظة التي تعبر منها إلى الضفة الأخرى معفاة تماما من الرسوم وتعبر مجانا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن قائمة المركبات المعفاة من الرسوم تشمل سيارات مرفقي الإسعاف والإطفاء، فيما عدا ذلك يتم تحصيل رسوم رمزية على فئات المركبات الأخرى ويوجه عائدها لتغطية جانب من تكاليف الصيانة والتشغيل لهذه المرافق الحيوية الخدمية غير الهادفة للربح.

وشدد على أن الهيئة تسعى إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بتقديم حزمة من التسهيلات للمترددين بصفة مستمرة على محاور العبور المختلفة بعمل اشتراكات شهرية وربع سنوية تتولى شركة قناة السويس للاستثمار إصدارها نظير مبالغ رمزية.

وطالب المواطنين بعدم الالتفات إلى الإشاعات والأخبار المغلوطة مجهولة المصدر وتحري الدقة فيما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام، وبعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تنال من سمعة هيئة قناة السويس وتسعى إلى التأثير على مكانتها الرائدة داخلياً وخارجياً.

ترشيحات:

مصر تتعاون مع مؤسسة دولية لحصر بنود الاستثمار الأجنبي المباشر

النقل المصرية والستوم العالمية يستعرضان معدلات تنفيذ مشروعات السكك الحديدية

مصر.. محمد معيط يفوز بجائزة أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط