TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم يدعم السياحة في أبوظبي (فيديو)

اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم يدعم السياحة في أبوظبي (فيديو)
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

 أبوظبي - مباشر: من المتوقع أن يعزز اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم، بجزيرة مروح قبالة سواحل بأبوظبي من مكانة القطاع السياحي بالعاصمة خلال الاشهر المقبلة 

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة بالعاصمة الإماراتية أمس الأحد أن متحف "اللوفر أبوظبي" سيعرض لؤلؤة عمرها 8 آلاف سنة تعد الأقدم في العالم للمرة الأولى علنا. 

 

 

وصرحت الدائرة أن تلك اللؤلؤة ستُعرض للجمهور للمرة الأولى في متحف "لوفر أبوظبي" كأقدم لؤلؤة في العالم، اعتبارا من 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وذلك بمتحف "لوفر أبوظبي" خلال معرض بعنوان "10 آلاف عام من الرفاهية".

ويعد معرض “10 آلاف عام من الرفاهية” المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يسلط الضوء على تاريخ الرفاهية، حيث يقدم حوالي 350 قطعة استثنائية في مجال الموضة والمجوهرات.

Related image

7 مليار

ودولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشلل خاص ضمن قائمة الدول الأكثر شهرة في تجارة اللؤلؤ والأحجار الكريمة، علماً بأن مهنة الغوص للبحث عن اللؤلؤ تعد من أقدم المهن التقليدية التي مارسها المواطنون منذ عقود عدة.

والغوص هو أحد الأنشطة السياحية التي تتميز بها الإمارة. وصيد اللؤلؤ لفترة طويلة من أبرز الأنشطة الاقتصادية في منطقة الخليج ولاسيما بإمارة أبوظبي حتى اكتشاف النفط.

وعلى الصعيد الاقتصادي ووفقا لبيانات رسمية، بلغت قيمة صادرات أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 7 مليارات درهم، تشكل 24.3 بالمائة من إجمالي صادرات الإمارة في فترة الرصد نفسها والتي وصلت إلى 28.8 مليار درهم تقريبا.

توقعات

ومع هذا الاكتشاف التاريخي فمن المتوقع أيضا أن تسجل العاصمة أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خصوصاً بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن الذي من المتوقع أن يكون نقطة جذب هامة العام 2019، إلى جانب العديد من الفعاليات والبرامج العالمية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ومن المرجح أيضاً زيادة ملحوظة في الطلب من السوق الروسي العام 2019، كما من المرجح أن تنشط السياحة العائلية بالإمارة، لا سيما الخليجية بسبب توفر المرافق الترفيهية العائلية والفعاليات التي تجذبهم للإمارة وخصوصاً السوق السعودي.

 Related image

رقم قياسي

وسجلّت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً كبيراً على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسة، خلال النصف الأول من عام 2019، ما أسهم في تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الزوار.

أظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن عدد الزوار بلغ 2.48 مليون شخص في الفترة الممتدة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران  2019، بزيادة قدرها 3 بالمائة عن الفترة نفسها من عام 2018.

وأظهرت الإحصاءات، أنّ إيرادات الفنادق في النصف الأول من عام 2019 ارتفعت إلى 2.9 مليار درهم، بزيادة مقدارها 11 بالمائة عن العام السابق.

وتشير الإحصاءات أيضاً إلى نمو قياسي في أداء المؤشرات الفندقية الأخرى، إذ وصلت معدلات الإشغال إلى 72  بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها  1 بالمائة ، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغ متوسط فترة الإقامة نحو 2.5 يوم، بإنخفاض  2 بالمائة.

إيرادات

ارتفعت قيمة إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى نحو 1.8 مليار درهم خلال الربع الأخير من 2018 بزيادة نسبتها 73 بالمائة تقريباً مقارنة مع 1.05 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته.
 

ترشيحات:

فنادق أبوظبي تسجل رقماً قياسياً في عدد الزوار

سياحة دبي وأبوظبي تشهد موسماً حافلاً.. وهذه الأسباب

بالأرقام: أكثر الجنسيات زيارة لإمارة أبوظبي