TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت تبوك تتحول للربحية بالربع الثالث لزيادة الإيرادات

أسمنت تبوك تتحول للربحية بالربع الثالث لزيادة الإيرادات
مقر تابع لشركة أسمنت تبوك
أسمنت تبوك
3090
-12.45% 12.80 -1.82

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت تبوك تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بخسارة كانت سجلتها الشركة في الربع المماثل من العام الماضي.

وبحسب بيان للشركة على "تداول" اليوم الاثنين، سجلت الشركة صافي ربح قدره 5.03 مليون ريال، مقابل خسارة بقيمة 19.19 مليون ريال بالربع المقارن من العام 2018.

وعزت الشركة السبب في تحقيق أرباح خلال الربع الحالي مقارنة بخسارة خلال الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة الإيرادات نتيجة تحسن متوسط سعر البيع على الرغم من نقص كميات المبيعات.

وبحسب النتائج المالية للشركة بلغ إجمالي المبيعات بالربع الثالث نحو 58.46 مليون ريال مقابل 25.86 مليون ريال أي بزيادة قدرها 126 بالمائة.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد حققت صافي ربح بنحو 17.63 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 66.5 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة التحول للربحية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى عدة عوامل منها زيادة الإيرادات نتيجة تحسن متوسط سعر البيع، وتحصيل أرباح استثمارات في أدوات حقوق ملكية، إضافة إلى انخفاض متوسط التكلفة نتيجة انخفاض وترشيد المصروفات.

نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

أسمنت تبوك تتحول للربحية بالربع الثاني لتحسن أسعار البيع

تحول إيجابي لنتائج أسمنت تبوك بالربع الأول من 2019

"التجارة" السعودية تستطلع الآراء حول مشروعي الإجراءات وتراخيص الاستيراد

"موبايلي" السعودية تربح 51 مليون ريال بالربع الثالث