TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل أسعار التعرفة المرورية الجديدة بأبوظبي

تفاصيل أسعار التعرفة المرورية الجديدة بأبوظبي
إحدى بوابات التعريفة المرورية في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: نشرت الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في عددها الأخير، قرار رئيس دائرة النقل بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي.

وتضمن جدول المخالفات والغرامات، مخالفة المرور عبر مناطق التعرفة المرورية دون تسجيل المركبة في نظام التعرفة المرورية 100 درهم لليوم الأول و200 درهم لليوم الثاني، و400 درهم لليوم الثالث وما يليه.

وأما مخالفات المرور عبر مناطق التعرفة المرورية دون وجود رصيد كاف في حساب المستخدم 50 درهماً لكل يوم.

وبخصوص مخالفة التلاعب بلوحة ترخيص المركبة بغرض التهرب من دفع رسوم التعرفة فهي ستتكلف نحو  10 آلاف درهم.

وأما مخالفة إلحاق الضرر بأي من أجهزة الدفع الإلكتروني أو بوابات التعرفة المرورية فهي ستتكلف نحو  10 آلاف درهم.

ونص القرار على تشكيل لجنة للشكاوى والتظلمات وتبت في التظلم خلال ستين يوماً من تاريخ التظلم.

ويتم عرض التصالح على المخالف على أن يسدد غرامة مالية تعادل 75 بالمائة من إجمالي الغرامة المحددة للمخالفة.

معلومات قد لا تعرفها عن نظام التعرفة المرورية بأبوظبي

حالات استثنائية 

وذكر القانون بعض الحالات الاستثنائية، ففي حال عبور مناطق التعرفة المرورية من قبل مركبة غير مسجلة في النظام يمنح المستخدم مهلة عشرة أيام عمل من وقت عبورها لتسجيلها في النظام وإلا يعتبر مخالفاً.

وفي حال عبور مناطق التعرفة المرورية من قبل مركبة مسجلة خارج الإمارة ولم يتوفر في حساب المستخدم رصيد كاف، فيمنح مهلة خمسة أيام عمل لإضافة رصيد وإلا يعتبر مخالفاً.

ونص القرار على أن تكون مناطق تطبيق نظام التعرفة المرورية في الإمارة على الجسور المؤدية لمداخل الجزيرة في جسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة بن زايد وجسر المقطع وجسر مصفح، وأن لدائرة النقل تعديل أو إضافة مناطق التعرفة المرورية بعد موافقة المجلس التنفيذي.

ووفقاً للقرار يستوفي مركز النقل المتكامل وفق جدول الرسوم والتعرفة المعتمد من المجلس التنفيذي عن كل مركبة تعبر أياً من مناطق التعرفة المرورية في الاتجاهين.

حيث يستلزم أن يكون تحصيل التعرفة المرورية عبر بوابات التعرفة على مدار الساعة خلال جميع أيام السنة وعلى ألا يتجاوز 16 درهماً لكل مركبة في اليوم الواحد.

ويستلزم أيضاً أن ينشئ المركز نظاماً إلكترونياً للنظام، ويتولى المركز فتح حساب تلقائي للمستخدم دون احتساب رسوم لجميع المركبات المسجلة باسمه في الإمارة عند تفعيل النظام.

ويستلزم أن للمستخدم إضافة أي مركبة أخرى على نفس الحساب المسجل باسمه بعد إطلاق النظام مقابل دفع الرسم المعتمد من المجلس التنفيذي، وأن على مالك المركبة المسجلة خارج الإمارة وقبل اجتيازه مناطق التعرفة المرورية التسجيل بالنظام وفق الآلية المعتمدة من المركز.

ووفقاً للقرار يستوفي مركز النقل المتكامل رسماً غير مسترد مقابل تسجيل أو إضافة المركبات في النظام وللمستخدم حق إغلاق حسابه واسترداد الرصيد المتبقي.

ترشيحات:

أبوظبي تصدر قرارات هامة بشأن التعرفة المرورية الجديدة

قريباً.. تطبيق رسوم البوابات المرورية بأبوظبي

معلومات قد لا تعرفها عن نظام التعرفة المرورية بأبوظبي