TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إجراء حكومي جديد لرصد سلوكيات سائقي الأجرة في دبي

إجراء حكومي جديد لرصد سلوكيات سائقي الأجرة في دبي
تركيب كاميرات مراقبة بمركبات الأجرة

دبي – مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة في جميع مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة المواصلات العامة بالهيئة.

وأفادت الهية بأن هذا الإجراء يأتي في إطار حرصها على تطوير وتحسين الخدمة من خلال رصد سلوكيات السائقين ومدى التزامهم بمعايير السياقة والسلوك المهني والأخلاقي وتجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس" والالتزام بتوجهات مبادرة "المدينة الذكية".

وقال خالد العوضي مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة إنه تم الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة على إجمالي أسطول مركبات الأجرة والبالغ عدده 10 آلاف و684 مركبة وذلك بهدف ضمان التزام السائقين بالقواعد والأصول المتبعة في الأداء المهني والأخلاقي بل ويحفّزهم على مراعاة السلوك الأمثل للتعامل مع مستخدمي مركبات الأجرة.

واوضح أن هذه الكاميرات يمكن الرجوع إليها في حال وجود أي تجاوزات خلال رحلات التنقل مما يحد من وجود أي شكاوى وملاحظات من قِبل المستفيدين من الخدمة كما أن نظام الكاميرات يعمل من خلال أجهزة الاستشعار بشكل فوري عند صعود الراكب إلى مركبة الأجرة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد أن الهدف من النظام تجسيد الغاية الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس" وترجمة متطلبات مبادرة "المدينة الذكية" التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة إلى واقع يحقق الأهداف المرجوة والمخطط لها.

وأضاف أن هذا النظام بدأ العمل به على مراحل منذ شهر أغسطس عام 2017 حتى تم الانتهاء منه ليشمل مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة المواصلات العامة وأن هيئة الطرق والمواصلات تعمل دائما على توفير الراحة والأمان لمتعامليها ممن يستخدمون مركبات الأجرة في دبي من خلال وسائل تقنية وأساليب متطورة تضمن رضاهم عن خدماتها الذي يحتل أهمية قصوى في أجندتها.

ترشيحات

أبوظبي تتصدر قائمة أفضل وجهات السياحة في الشرق الأوسط

حمدان بن راشد يفتتح قمة "الاقتصاد الأخضر" في دبي

توجيهات حاكم الشارقة بشأن الوظائف يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم