TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات حاكم الشارقة بشأن الوظائف يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

توجيهات حاكم الشارقة بشأن الوظائف يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي العديد من الأحداث خلال اليوم الاحد، وكان في صدارتها  توجيه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن تعيين 389 مواطناً من مواطني الإمارة في وظائف مختلفة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أعلن مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" عن إطلاق الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2019، وسوف يُعقد في يومي 11 - 12 نوفمبر/تشرين الأول المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات

وقال مصرف الشارقة الإسلامي، المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالي عن ارتفاع أرباحه في الربع الثالث من 2019، كما ارتفعت خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام.

وقال مدير شركة لاين للاستثمار والعقارات واجب الخوري إن نسبة الإنجاز في مشروع "فرسان سنتر مول" في مدينة خليفة بأبوظبي وصلت إلى 65%...

وأصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي القانون رقم (25) لسنة 2019 بإنشاء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وافتتح اليوم الأحد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض

وأكد  المدير التنفيذي لمكتب "إكسبو 2020 دبي"، أن إنشاء كل مباني "إكسبو 2020 دبي" الدائمة سينتهي بحلول نهاية العام الجاري، وأن سير العمل التحضيري في موقع إكسبو كان استثنائياً.

واعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة لمجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" تمويل ثلاثة مشاريع جديدة بمنطقة الشارقة.

وأنجزت شركة مياه وكهرباء الإمارات وشركة أكوا باور السعودية تمويل مشروع إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم بتقنية التناضح العكسي في مجمع الطويلة للماء والكهرباء بإمارة أبوظبي.

ووفقا لأحدث الأرقام التي أصدرها مركز إحصاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، فإن رخص الأعمال الجديدة الصادرة بالإمارة شهدت نمواً خلال العام الماضي حيث وصل عدد الرخص التجارية المجددة في أبوظبي إلى 79.22 ألف رخصة خلال عام 2018.

وقال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم إن التبادل التجاري بين إمارة دبي والقارة الأفريقية خلال السنوات القليلة الماضية تطور بشكل ملحوظ.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأدرج البنك الصناعي والتجاري الصيني -أكبر بنك في العالم من حيث قيمة الأصول- سندين بقيمة إجمالية تبلغ مليار دولار، في بورصة ناسداك دبي.

واجتمع خلال اليوم الأحد مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام.

وقال رئيس دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي عويضه مرشد المرر إن ما تتبناه وتنفذه الدولة حالياً يشير إلى التزامها بتطوير مجال الطاقة.