TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.8 مليار يورو التبادل التجاري بين قطر وإيطاليا في عام

2.8 مليار يورو التبادل التجاري بين قطر وإيطاليا في عام
غرفة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين بلاده وإيطاليا خلال العام الماضي بنسبة 16 بالمائة على أساس سنوي.

وأضاف أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت في 2018 نحو 2.8 مليار يورو، مقابل 2.4 مليار يورو في عام 2017.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس غرفة قطر على هامش مشاركة الغرفة في المنتدى الاقتصادي العربي الإيطالي الذي يعقد بمدينة ميلانو الإيطالية بشراكة استراتيجية مع غرفة قطر.

ولفت خليفة بن جاسم إلى أن المنتدى يتيح فرصاً مميزة لتطوير الأعمال، والتواصل بين الشركات ورجال الأعمال، في كل من الدول العربية وإيطاليا ومناقشة المشروعات الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.

وأوضح أن الدول العربية وإيطاليا ترتبط بعلاقات صداقة وثيقة ساهمت في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين خاصة في السنوات الأخيرة، إذ كان للغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة دورا مهما في تعزيز تلك العلاقات.

وبين ريس غرفة قطر أن إيطاليا تعد وجهة مميزة للاستثمارات القطرية التي توجهت لمختلف القطاعات الاقتصادية، كما تزود قطر إيطاليا بالغاز الطبيعي المسال بمعدل 8 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا ما يمثل نسبة 10 بالمائة من احتياجاتها من الغاز.

ولفت إلى أنه في المقابل يوجد العديد من الشركات الإيطالية التي تعمل في قطر بمختلف المجالات، مشدداً على أن الفرصة متاحة لزيادة عدد هذه الشركات في السوق القطرية وذلك مع تزايد الفرص الاستثمارية في ظل الانفتاح الاقتصادي والاستعدادات لمونديال 2022، فضلاً عن المزايا الفريدة التي تمنحها دولة قطر للمستثمرين الأجانب.

وأشار إلى أن رجال الأعمال القطريين يتطلعون إلى التعرف بشكل أكبر على الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسة إمكانية عقد تحالفات مع نظرائهم الإيطاليين لإقامة مشروعات مشتركة سواء في إيطاليا أو في قطر.

وعلى هامش المنتدى، شهد خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين مجموعة البناء القطرية وشركتين إيطاليتين.

ترشيحات:

5 أسهم تستحوذ على 64% من سيولة بورصة قطر

"قطر الوطني" يبقي على توصيته بالحياد لسهم "الخليجي"

قطر تنضم لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية

حجم الإنتاج الصناعي بقطر يرتفع 1.1% في أغسطس

برئاسة جعجع.. استقالة وزراء حزب القوات اللبنانية من حكومة الحريري

مع تصاعد الاحتجاجات.. 7 دول عربية تحذر مواطنيها من السفر للبنان