تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث رفع مستوى التعاون الاقتصادي مع أستراليا

البحرين تبحث رفع مستوى التعاون الاقتصادي مع أستراليا
جانب من اجتماع الوفدين

مباشر: اجتمع وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني مع وفد من دولة أستراليا اليوم الأحد.

وعلى هامش الاجتماع، قال نبيل محمد أبوالفتح، إن الطرفين ناقشا طُرق تعميق وزيادة التعاون المتبادل في دعم توجهات توفير الأمن الغذائي بمملكة البحرين خلال الفترة القادمة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

ومن أهم ما تحدث فيه الطرفان حول التعاون بينهما كان ما يتعلق بآليات الحجر على الواردات الزراعية من أستراليا، في حين أثنى الوفد الأسترالي على قرار البحرين برفع الحظر عن واردات البطيخ الأسترالي.

وفيما يتعلق بقطاع الأمن الغذائي في البحرين، فقد كشف أبو الفتح منذ أيام قليلة أن المملكة تسعي لوضع خطة لتحقيق الأمن الغذائي بالدولة خلال الفترة المقبلة عبر صقل وتطوير القدرات المحلية في قطاع الصناعات الغذائية وزيادة نسبة الإنتاج المحلي.

وفي الأسبوع الماضي، قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني أن الدولة تهدف لوضع خطة تساهم في تنفيذ مشروع للإنتاج الوطني للغذاء خلال الفترات المقبلة عبر إنشاء مواقع مختلفة للاستزراع السمكي والإنتاج النباتي، وتعزيز وتطوير القدرات الوطنية في مجال الصناعات الغذائية ورفع نسبة الإنتاج المحلي.

ترشيحات:

بورصة البحرين تستقر مع نهاية تعاملات الأحد:

وزير بحريني: البنوك لها دور مؤثر في تحقيق التنمية الاقتصادية

700 مليون دولار التبادل التجاري بين البحرين وكوريا الجنوبية

"طيران الخليج" تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج

قفزة أسبوعية جديدة في أسعار الذهب بالبحرين

ديفيدند كابيتال تستحوذ على نصف أسهم "سولارا للنجارة"

المواصلات البحرينية تقيم العطاءات المقدمة لتنفيذ مشروع المترو

أبرز الأسهم البحرينية في مستهل التداولات

البحرين تسعي لزيادة التبادل التجاري مع أمريكا

أرباح الفنادق الوطنية ترتفع 27.5% في الربع الثالث