TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر بالسعودية

تفاصيل تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر بالسعودية
مقر تابع للجوازات السعودية

الرياض ـ مباشر: نشرت الجريدة الرسمية السعودية "أم القرى"، في عددها الأخير، لوائح وأنظمة تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر.

وذكرت الصحيفة الرسمية، أن التعديلات شملت حذف عدد من المواد، من اللائحة، وتعديل بعد المواد الأخرى، إلى جانب إضافة مواد جديدة.

وذكرت أنه تم حذف المواد ( 6 ، 7 ، 10 ، 22 ، 23 ، 28 ) من اللائحة، وتم تعديل المادة (الخامسة).

وتشترط تعديلات المادة الخامسة، للحصول على جواز السفر لمن بلغ سن 18 عاماً حتى 21 عاماً، موافقة أحد الأبوين أو من يفوضونه، على إصدار الجواز.

وفي حال وفاة الأبوين يكون إصدار الجواز بموافقة أحد الإخوة الذين بلغوا سن 21 عاماً، بموجب صك حصر الورثة، أو من يفوضه النظام.

كما تشترط التعديلات للحصول على جواز السفر لمن هم دون 18 عاماً، موافقة أحد الأبوين، إلا أن يشترط الآخر موافقته، أو بتفويض أحدهما للآخر.

وشملت تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر كذلك، إضافة مادة جديدة، نصها: "يحق للحاضن أو الحاضنة - سعوديي الجنسية - إصدار الجواز والسفر بالمحضون أو التصريح له".

وتم تعديل المادة (الثامنة) ليكون نصها: يُمكَّن الأولاد ممن هم دون سن (18) من السفر بموافقة أحد الأبوين، إلا أن يشترط الآخر موافقته، أو بتفويض أحدهما للآخر، أو من يفوضه النظام".

كما تم تعديل المادة (التاسعة والعشرون)، لتكون: "يُمكَّن الأولاد ممن بلغوا سن (18) عاماً حتى (21) عاماً من السفر بموافقة أحد الأبوين، أو من يفوضه النظام، وفي حال وفاتهما فلأحد الإخوة الذين بلغوا سن (21) عاماً".

ترشيحات:

تفاصيل استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب السعودية (مستند)

الحج والعمرة السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم لكل الأعمار

إنفوجرافيك.. أسعار الوقود الجديدة بالسعودية

اليوم..تطبيق ضوابط حماية الموظفين من التعديات السلوكية في السعودية

السعودية تخفّض أسعار البنزين

اليوم.. السعودية تبدأ تطبيق اشتراطات نظام التجارة الإلكترونية

وكالة: أرامكو السعودية تؤجل طرحها الأولي

نائب محافظ "ساما" بأولى تصريحاته: البنوك السعودية تدعم طرح أرامكو