TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: روسيا تعتزم تقديم تسهيلات للمنتجات والسلع الفلسطينية

وزير: روسيا تعتزم تقديم تسهيلات للمنتجات والسلع الفلسطينية
فلسطين - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث وزير الاقتصاد الوطني، تحضيرات انعقاد اجتماعات اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة المقررة في النصف الثاني من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

وقال خالد العسيلي اليوم الأحد، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة من القطاعين العام والخاص بمقر الوزارة، "هناك رغبة روسية تجاه تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتقديم تسهيلات للمنتجات والسلع الفلسطينية الامر الذي يستدعي الاستثمار في تطوير هذه العلاقات، بالإضافة الى تمكننا مؤخراً من الحصول على موافقة روسية بشأن منح وكالات مباشرة من المصانع والشركات الروسية، وفقاً لوكالة أنباء وفا.

وأضاف العسيلي "لدينا فرص تصديرية للمنتجات الوطنية واستيراد السلع التي تعكس توجهنا نحو تنويع اسواقنا، بالإضافة الى الاستفادة من الخبرة والتجربة الروسية في مجال التدريب المهني وتطوير المناطق الصناعية".

وأشار الوزير إلى زيارة مرتقبة لوفد روسي الى فلسطين لمتابعة وبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية في مجال قطاع العمل.

بدوره بين رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية عمر هاشم اهتمام الجانب الروسي في تطوير العلاقات وإزالة المعيقات التي تحد من دخول منتجاتنا لأسواقهم، مؤكدا أهمية تعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الروس.

وناقشت اللجنة عددا من مجالات التعاون في الاقتصاد والثقافة والزراعة والمواصفات والاستثمار والنقل والصحة والمدن الصناعية والطاقة وتكنولوجيات المعلومات والجمارك.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه.. اليوم

الزراعة المصرية: تكليف "الشحات" بتسيير أعمال المدير التنفيذي لهيئة التعمير

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم..لـ2019