TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين مؤشرات بورصة الكويت.. وسهم "عربي قابضة" يصعد بالسوق الرئيسي

تباين مؤشرات بورصة الكويت.. وسهم "عربي قابضة" يصعد بالسوق الرئيسي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الأحد على تباين، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.51 بالمائة و0.76 بالمائة على الترتيب، فيما صعد مؤشر السوق الرئيسي 0.17 بالمائة بفضل الصعود اللافت لسهم "عربي قابضة".

وتصدر سهم "عربي قابضة" ارتفاعات البورصة عند الإغلاق بنمو كبير نسبته 66.42 بالمائة عند سعر 223 فلساً رابحاً قرابة الـ 90 فلساً، وذلك بتداول 10.9 مليون سهم بقيمة 2.13 مليون دينار، علماً بأن السهم ارتفع خلال التعاملات بنسبة تجاوزت 85 بالمائة في بعض أوقات التداول.

وقال مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر"، إن سهم "عربي قابضة" رغم استهدافه اليوم جميع المستويات السعري إلا أنه كما ارتفع بقوة سيضرب بقوة بسبب تضخم مؤشراته الفنية وخروجه عن المسار الفني.

وأشار الفيلكاوي إلى ضرورة تفعيل القانون بإيقاف الأسهم لبعض الوقت في حال ارتفاعها أو هبوطها بنسبة 10 بالمائة، وهو المعروف بطبيعة الحال عن النظام الجديد للتداول.

وشهدت تداولات البورصة الكويتية اليوم تحسناً على مستوى الكميات والقيم، حيث ارتفعت الأحجام 85.2 بالمائة إلى 126.21 مليون سهم، كما زادت السيولة 17.6 بالمائة إلى 19.23 مليون دينار.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بقيمة 4.47 مليون دينار مُتراجعاً 1.01 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 27.65 مليون سهم مُرتفعاً 0.71 بالمائة.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات اليوم أبرزها الخدمات المالية وسجل مؤشر القطاع نمواً بنسبة 0.55 بالمائة متأثراً كذلك بالصعود اللافت لسهم "عربي قابضة"، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى أبرزها البنوك وهبط بواقع 0.93 بالمائة.

ضغوط بيعية

وقال المُحلل الفني للأسواق، نزار يونس لـ"مباشر"، إن الأسهم القيادية اليوم شهدت حالة من الضغوط البيعية بعد أن سجلت صعوداً جيداً في الأسبوع الماضي، وخاصة في الثلاث جلسات الأخيرة.

وأوضح يونس أن أسهم البنوك اليوم شهدت عمليات ضغط كبير غية جني الأرباح وخاصة على الأسهم القيادية مثل "الكويت الوطني" و"بيتك" و"بنك الخليج"، الأمر الذي ساهم في تراجع مؤشر السوق الأول بوتيرة كبيرة.

يُشار إلى أن 8 أسهم بقطاع البنوك شهدت تراجعاً اليوم كان أكثره لسهم "المتحد" (الكويتي) بواقع 1.87 بالمائة، بينما ارتفع سهم "التجاري الكويتي" وحيداً بنسبة 0.2 بالمائة، واستقرت الأسهم الثلاثة المتبقية بالقطاع.

ترشيحات:

لماذا كرمت "جلوبال فاينانس" محافظ البنك المركزي الكويتي؟

ديوان المحاسبة: حريصون على رفع تصنيف الكويت بمؤشرات التنمية عالمياً

حملة سندات "المال" يُقرون جدول الأعمال.. ورفض للهيئة العامة للاستثمار

"التجارة" الكويتية تحدد ضوابط تراخيص فروع الشركات الأجنبية

إنجاز 21.3% من مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

"المواشي" الكويتية توقع عقد توريد أغنام حية بـ1.2 مليون دينار

رفض دعوى تظلم "كفيك" على قرار مجلس التأديب بـ"أسواق المال"