TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

136.6 مليار درهم قيمة التجارة غير النفطية بين دبي وأفريقيا

136.6 مليار درهم قيمة التجارة غير النفطية بين دبي وأفريقيا
الدورة الرابعة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال

دبي – مباشر: قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم إن التبادل التجاري بين إمارة دبي والقارة الأفريقية خلال السنوات القليلة الماضية تطور بشكل ملحوظ.

وبلغت قيمة إجمالي التجارة الثنائية غير النفطية إلى ما قيمته 136.6 مليار درهم خلال العام الماضي، وسيساهم هذا المنتدى في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية والاقتصادية مستقبلاً، وفقا لبيان صحفي.

وأعلنت إمارة دبي أنها سوف تستضيف الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بحضور العديد من رؤساء الدول الأفريقية، 17 وزيراً من أفريقيا.

ومن المُخطط أن يتم مناقشة طُرق تقوية التعاون الاقتصادي المشترك، وخاصة في التجارة والاستثمار بين الطرفين خلال الفعاليات المقرر بدايتها يوم 18 و أن تنتهي يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، وفقاً لبيان صحفي لغرفة تجارة وصناعة دبي.

ويشهد المنتدى حضور مسؤولين من جمهورية ليبيريا، جمهورية سيشل، فستوس موغاي الرئيس السابق لبتسوانا، و تشييك موبيدو ديارا رئيس الوزراء الانتقالي السابق في جمهورية مالي، وفاطمة مادا بيو السيدة الأولى لجمهورية سيراليون.

وسيحضر أيضاً وفد وزاري من أنجولا، ووفد وزاري غاني، وفد من كينيا، وفد من الكونغو، وفد من مالاوي، وفد ناميبي، وفد من جمهورية النيجر، ووفد من سيراليون، وفد سنغالي ، ووزيرة التجارة والصناعة والتسويق التنزانية، وفد أوغندي، وفد زيمبابوي، ووفد زامبي.

ويدعم المنتدى في دورته الخامسة  كل من بنك ستاندرد، أكبر البنوك في القارة الأفريقية، وشركة أفريقيا إنفست كشركاء للفعالية.

وخلال شهر يونيو/حزيران من العام الجاري، قالت غرفة تجارة وصناعة دبي إنها اختارت عشرة شركات ناشئة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قارة أفريقيا لتشارك في برنامج تدريب المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي يتم تنظيمه تحت إشراف الغرفة في الفترة القادمة.

ترشيحات:

تزايد الإقبال على الرخص التجارية المجددة بأبوظبي

أبوظبي.. إنجاز صفقة تمويل مشروع محطة تحلية المياه بالعالم

الدرهم الإماراتي يُعزز مكانته عالميا.. ويفتح شهية المستهلكين