TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالتفاصيل.. مصر تنضم للبرنامج العالمي لـ"البنية التحتية"

بالتفاصيل.. مصر تنضم للبرنامج العالمي لـ"البنية التحتية"
وزيرة الاستثمار سحر نصر

القاهرة - مباشر: انضمت مصر لأول مرة للبرنامج العالمي للبنية التحتية، منذ إطلاقه من قبل البنك الدولي، بالتعاون مع مجموعة العشرين للبرنامج منذ خمس سنوات.

وقالت وزيرة الاستثمار المصرية، في بيان اليوم الأحد، إن انضمام مصر للبرنامج سيمهد الطريق أمام المؤسسات الاستثمارية العامة والخاصة في زيادة استثماراتهم في مجال البنية الأساسية بمصر ودول القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن.

وأضافت سحر نصر، أنه في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، التفاوض مع المؤسسات الدولية على الاستثمار في مجال البنية الأساسية في القارة الأفريقية ضمن أولوياته.

وأكدت نصر، أن البرنامج يضم رؤساء أكبر مؤسسات إدارة الأصول والاستثمار في أسهم الشركات الخاصة، والبنوك التجارية في العالم، بالإضافة إلى مؤسسات التنمية العالمية والدول المانحة.

وأشارت إلى أن آلية البرنامج، تعمل على استغلال الخبرات من داخل مجموعة البنك الدولي وخارجها لتنفيذ مشروعات البنية الاساسية المعقّدة للقطاعين العام والخاص التي لا تستطيع مؤسسة واحدة الاضطلاع بها بمفردها.

وأوضحت الوزيرة، أن الاستثمار في الأسواق الناشئة والبلدان النامية سيوسع إمكانيات الحصول على الخدمات الأساسية ويرفع مستويات المعيشة، ويساعد على تعزيز النمو الاقتصادي.

ترشيحات:

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

كيف يتوقع المحللون أداء البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري؟

اليوم.. النقل المصرية تفتتح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط