TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تستهدف طرح 8 شركات تابعة بالبورصة المصرية

القلعة تستهدف طرح 8 شركات تابعة بالبورصة المصرية
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة القلعة للاستشارات المالية، إن شركته تسعى لطرح حصص من شركاتها التابعة ببورصة مصر خلال 2020.

وأضاف أحمد هيكل، أن شركته لديها برنامج متكامل للطروحات حتى 2023، وفقاً لرويترز.

وذكر هيكل أن لدى القلعة برنامجاً لطرح نحو ثمان 8 شركات تابعة في بورصة مصر، وأن أول طرح سيكون لحصة من شركة طاقة عربية، التي تملك نحو 55 بالمائة فيها.

وقال: "سنطرح جزءاً من أسهم شركة طاقة عربية بالبورصة في الربع الثاني من 2020 وجزءاً من العربية للتكرير في الربع الأخير من 2020".

وتابع: "قمنا بتعيين هيرميس واتش.اس.بي.سي كمديرين لطرح طاقة عربية، ونستهدف طرح أجزاء من 8 شركات تابعة قبل نهاية 2023".

وعن الشركات التي يستهدف التخارج منها، قال هيكل إن هناك شركات لن نتخارج منها مثل المصرية للتكرير ومزارع دينا وطاقة عربية والنقل النهري، معلقاً: "لكن باقي الشركات لو هناك عروض جيدة للشراء فأهلاً وسهلاً بها".

وأشار هيكل إلى أن الإنتاج الكلي لمصفاة المصرية للتكرير التابعة للشركة سيزيد إلى 5.5 مليون طن سنوياً في 2021 من 4.2 مليون حالياً.

وتابع: خلال يناير/ كانون الثاني المقبل ستعمل جميع وحدات المصفاة بنسبة 100 بالمائة، ومن المقرر استلام المصفاة بالكامل من المقاول في فبراير (شباط) 2020.

ومن المقرر أن يلعب المشروع دوراً هاماً في تعزيز الأداء البيئي عبر منع انبعاث 96 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكبريت أو ما يعادل 29 بالمائة من حجم الانبعاثات الكلية في مصر حالياً، وذلك عن طريق استخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا تكرير النفط والالتزام بأفضل المعايير البيئة العالمية.

وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أن نسبة الملكية الفعلية للقلعة في المصرية للتكرير هي 13.14 بالمائة بصورة غير مباشرة.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.008 مليار جنيه، موزعاً على 1.41 مليار سهم.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه.. اليوم

الزراعة المصرية: تكليف "الشحات" بتسيير أعمال المدير التنفيذي لهيئة التعمير

تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم..لـ2019