TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لوجستيك" تؤكد أن المعاينة أثبتت بطلان ادعاءات مؤسسة الموانئ الكويتية

"لوجستيك" تؤكد أن المعاينة أثبتت بطلان ادعاءات مؤسسة الموانئ الكويتية
أحد الموانئ في الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
0.00% 54.20 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة كي جي إل لوجستيك إن دعوى إثبات الحالة رقم (2472/ 2018 مستعجل/8) واستئنافيها رقمي (789/ 2018 و508/ 2019 مستعجل/ 2) كانت تتناول بحث ادعاءات مؤسسة الموانئ الكويتية الباطلة ضد شركة كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين والنقل (شركة زميلة) إن الشركة الزميلة تستغل مساحات بميناء الشعيبة يتجاوز إجماليها 49 ألف متر مربع.

وأشارت "لوجستيك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إلى أن هذه المزاعم سبق لإدارة مؤسسة الموانئ الترويج لها أمام الجهات الرقابية، وأشارت إليها تلك الجهات الرقابية في تقاريرها الرسمية، إلا أن إجراء المعاينة لتلك المساحات المزعومة أثبتت بطلان ادعاءات المؤسسة وعدم صحتها لمخالفتها الواقع على الأرض.

وأضافت الشركة: قضت عدالة المحكمة بجلسة 26 سبتمبر/أيلول 2018، بندب خبير تكون مهمته الانتقال والمعاينة وإثبات الحالة فقط، وأودع الخبير المنتدب تقريره بعد المعاينة والفحص، انتهى فيه إجمالاً إلى عدم ثبوت صحة ادعاءات المؤسسة الباطلة، وأن المساحة التي تستغلها الشركة لا تتجاوز 8533 متراً مربعاً.

وتابعت: ثم قضت المحكمة بجلسة 26 يونيو/حزيران 2019 بانتهاء الدعوى، فقامت الشركة الزميلة باستئناف هذا الحكم بالاستئنافين سالفي الذكر؛ نظراً لأن الشركة الزميلة مُنعت من الدخول إلى ميناء الشعيبة واستغلال المساحات الواردة بتقرير الخبرة منذ تاريخ 1 يناير/كانون ثاني 2016 بالمخالفة للأحكام القضائية النهائية والباتة الصادرة لمصلحة الشركة الزميلة.

وبجلسة 15 أكتوبر/تشرين أول 2019 قضت محكمة الاستئناف بعدم جواز نظر الاستئنافين.

وأكدت "لوجستيك" عدم صحة ما نقل عن "الموانئ" بأن "الخبرة" مكنت المؤسسة من دخول أراض في ميناء الشعيبة لمخالفته واقع الحال ووقائع الدعوى، حيث إن المؤسسة هي من أصدرت تصاريح الدخول للخبرة لمعاينة الأراضي المذكورة، التي هي تحت يدها، فضلاً عن أن "الموانئ" عجزت عن تقديم الأدلة أمام القضاء على صحة مزاعمها الباطلة بشأن استغلال الشركة الزميلة للمساحات المذكورة، وبالتالي يضحى جلياً فساد ما كانت تزعمه إدارة المؤسسة أمام الجهات الرقابية من بيانات مُضللة بهذا الشأن بهدف الإساءة إلى سمعة الشركة والإضرار بها.

كانت مؤسسة الموانئ الكويتية أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، أنها حققت مُجدداً انتصاراً جديداً للمال العام بعد حكم محكمة الاستئناف الذي قضى بعدم جواز الاستئنافين المقامين من شركة "كي جي إل" حول أراضي ميناء الشعيبة التابعة للمؤسسة.

والجدير بالذكر، أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تمتلك حصة في "كي جي إل" تقترب نسبتها من 39 بالمائة، فيما تؤول حصة بالأخيرة بنحو 24.3 بالمائة إلى شركة كي جي إل لوجستيك.

ترشيحات:

بيع أصول ثابتة يُقلص خسائر الفنادق الكويتية 87% بالربع الثالث

8 ملايين دينار إيرادات "المواصلات" الكويتية في 5 أشهر

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 267 مليون دولار في السعودية

حذر ببورصات الخليج وسط ترقب المستثمرين

الجزيرة الكويتية تضم ثاني طائرات إيرباص من طراز A320neo لأسطولها

بيت التمويل الكويتي يعتزم زيادة استثماراته في مصر

السعودية والكويت تتفقان على عودة الإنتاج النفطي بالمنطقة المشتركة