تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. السبت

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. السبت
نشرة أخبار مباشر

 

القاهرة – مباشر: يرصد "مباشر" أبرز أخبار المال والأعمال والقرارات الحكومية في كل من مصر ودول الخليج العربي على مدار اليوم السبت في نشرته اليومية.

في مصر سيطرت مشاركة الوفد الحكومي باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين على أبرز الأحداث حيث وقعت وزارة المالية اتفاقية "الأحكام والشروط" مع بنك يورو كلير، فضلا عن إعلان زيارة رئيس الوزراء الكويتي إلى مصر والتي تبدأ غداً ويتم خلال توقيع عددا من الاتفاقيات، وتوجيهات الرئيس السيسي لوزارة "الإنتاج الحربي" بمواصلة توطين صناعة النقل.

وبحث وزيرا الاتصالات والاستثمار والتعاون الدولي التعاون مع البنك الدولي بمجالات التكنولوجيا والبنية التحتية، كما دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي القطاع الخاص العالمي للاستثمار في أفريقيا، كما وصلت محفظة التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بمصر إلى 21.6 مليار دولار، منهم 10 مليارات دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وقالت الوزيرة إنه مصر ستضع الخطة المستقبلية للتعاون مع "المؤسسة الإسلامية للتمويل"خلال ديسمبر/كانون الأول، واتفقت مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على زيادة مجالات الشراكة بين الجانبين، ودعم القطاع الخاص بالدولة العربية.

وأعلن بيت التمويل الكويتي عن اعتزامه زيادة استثماراته في مصر خلال الفترة القادمة.

وأعلنت رئيس صندوق التمويل العقاري قراراً بشأن رسوم توثيق عقود وحدات الإسكان الاجتماعي، كما كشف وزير الإسكان خطوات الحصول على أراضٍ بالمدن الجديدة.

ومن المقرر افتتاح  أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط بالخط الثالث لمترو الأنفاق يوم غد الأحد وتوزيع عقود تقنين أوضاع بعض مستثمري شق الثعبان .

 وألغت محافظة الجيزة تعاقدها مع شركات جمع القمامة لتقاعسها عن مهامها.

وطالب مصنعو الجلود بمصر بإلغاء الجمارك على مستلزمات الإنتاج لمدة 3 سنوات، كما أعلنت المجالس التصديرية مشاركتها في معرض "بيزنكس2019".

 

 

في السعودية تصدرت موافقة وزير الحج والعمرة على تحديثات لوائح وتعليمات شركات العمرة وإجراءات وآليات العمل في قطاع العمرة، وآليات تعديل وإضافة حزم الخدمات في محرك الحجز المركزي "مقام" أبرز الأخبار بجانب الاتفاق مع الكويت على عودة الإنتاج النفطي بالمنطقة المشتركة في أسرع وقت.

وأقرت المملكة استثناءات لتسهيل حركة البضائع والركاب الأردنية عبر أراضيها، فضلا عن وصول القروض العقارية إلى 281 مليار ريال خلال 3 أشهر.

ومن المقرر افتتاح أمير الباحة السعودية 14 مشروعاً للطرق بتكلفة مليار ريال يوم الاثنين، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط 4 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأعلنت سفارة السعودية نجاح المرحلة الأولى بخطة إجلاء مواطنيها من لبنان.

في الكويت أقرت وزارة التجارة  56 تدبيراً احترازياً لمكافحة غسل الأموال خلال شهر سبتمبر الماضي على بعض الشركات، كما انطلق مجلس الأعمال الكويتي الأمريكي "رسمياً".

وبعد تجديد دعوتها للمغادرة، أعلنت السفارة الكويتية بلبنان تأمين عودة المواطنين، كما جددت الكويت استعدادها لاستضافة المفاوضات اليمنية.

وكشفت طيران الجزيرة عن استلامها ثاني طائرات إيرباص من طراز A320neo  وضمها لأسطولها.

وفي الإمارات تصدر حديث مدير عام الدائرة المالية في دبي أهم الأخبار حيث كشف عن وصول ديون دبي السيادية 32 مليار دولار نهاية سبتمبر الماضي، وأكد أنه لن يتم زيادة الرسوم الحكومية.

وبحثت وزارة المالية مع نظيرتها للخزانة الأمريكية تطورات الأسواق العالمية، كما وقعت دبي معاهدة جودة الهواء مع 34 مدينة قيادية بالعالم.

وافتتح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن راشد قمة الاقتصاد الأخضر في دبي، وأعلن المدير العام في هيئة الطرق والمواصلات، عن افتتاح الجسور المؤدية لمداخل ومخارج مبنى مواقف زعبيل دبي مول متعدد الطوابق التابع لشركة إعمار العقارية.

ودشن الشيخ هزاع بن زايد مشروع "الهير" السكني بإمارة العين

أخبار العرب:

أظهر تقرير تصدر مملكة المغرب قائمة بأكبر الدول المصدرة للأسهم بالشرق الأوسط تلاها كل من الكويت والسعودية، فضلا عن ارتفاع قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط إلى 121مليار دولار حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، كما ارتفعت رسوم الخدمات المصرفية بالشرق الأوسط لـ651مليون دولار.

- البحرين والولايات المتحدة وبولندا ترأس اجتماعا حول أمن الملاحة..الاسبوع المقبل

- تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم..لـ2019 من مجلة غلوبال فاينانس العالمية.

- لجنة التحقيق بتظاهرات العراق تُسلِّم تقريرها لرئيس الوزراء.. الأحد

- العراق.. توزيع 28 ألف درجة شاغرة بوزارة الدفاع بين المحافظات

- البحرين..صرف91% من البنود الأساسية لمستحقات الموظفين بـ6 أشهر

- وزيرة الداخلية تنفي استقالتها من الحكومة اللبنانية، كما وجه الجيش اللبناني رسالة للمتظاهرين أكد تضامنه مع مطالبهم.

- مظاهرات لبنان.. إفراج عن معتقلين وخسائر بالملايين واستمرار قطع الطرق.