TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصنعو الجلود بمصر يطالبون بإلغاء الجمارك على مستلزماتهم لـ3 سنوات

مصنعو الجلود بمصر يطالبون بإلغاء الجمارك على مستلزماتهم لـ3 سنوات
مصنع للجلود في مصر - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: طالب رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، بإلغاء الجمارك على مستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعات الجلدية في مصر لمدة 3 سنوات.

وأضاف يحيي زلط في بيان صحفي، اليوم السبت، أن مطالبته جاءت لرفع العبء عن قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية، وتوفير الخامات اللازمة للصناعة، خاصة في ظل عدم توافر مستلزمات محلية بجودة عالية وغير كافية للسوق المحلية.

وأوضح زلط أن المصانع اضطرت لاستيراد ما يقرب من 75 بالمائة من احتياجاتها من الخارج، مؤكدا أن إلغاء الجمارك على المستلزمات لمدة 3 سنوات سيساعد في توفير الخامات لمصانع الأحذية والمنتجات الجلدية بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

وأشار رئيس المركز إلى أن ذلك القرار سيسهم في تطوير الصناعة وزيادة صادراتها، كما ستساعد هذه المهلة في تطوير مصانع مستلزمات الإنتاج المحلية التي لاتتعدى 3 مصانع.

وشدد زلط على ضرورة مساندة الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع مستلزمات الإنتاج من خلال مدها بالخبرات وخطوط الانتاج الحديثة، وتوفير قروض ميسرة لها تسمح برفع كفاءة منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية محليا وعالميا .

وأضاف رئيس المركز أن مصر تنتج 200 مليون حذاء سنويا بعد فرض الدولة قيود على الاستيراد العشوائي في كل الصناعات.

 وناشد زلط، رئيس المجلس التصديري للصناعات الجلدية، الاهتمام بجودة الجلود التي يتم طرحها للمصانع المحلية بنفس جودة الجلود المخصصة للتصدير وذلك بهدف تعميق التصنيع المحلي وزيادة القدرة التنافسية لصناعة الأحذية.

ترشيحات:

المجالس التصديرية بمصر: المشاركة في "بيزنكس2019" فرصة لفتح أسواق جديدة

السيسي يوجه "الإنتاج الحربي" بمواصلة توطين صناعة النقل

الإنتاج الصناعي الأمريكي يتراجع بأكبر وتيرة في 5 أشهر