تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

121مليار دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط..خلال 9 أشهر

121مليار دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط..خلال 9 أشهر
دولارات أمريكية

مباشر: زادت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ المعلنة التي تتضمن مشاركات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضي بنسبة 160 بالمائة على أساس سنوي.

وقالت "ريفينتيف" إحدى مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية، في تقرير لها اليوم، إن قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ المعلنة التي تتضمن مشاركات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بلغت 120.6 مليار دولار أميركي خلال أول تسعة شهور من عام 2019، أي بزيادة 160 بالمئة عن القيمة المسجلة خلال الفترة نفسها من 2018، وهو أعلى مستوى لها في تاريخها.

وأضاف التقرير،  أن قيمة الصفقات التي استهدفت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقيمة الصفقات البينية أو المحلية والصفقات الواردة أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث سجلت 104.7 مليار دولار و88.2 مليار دولار و16.4 مليار دولار، بارتفاع نسبته 289 بالمائة و584 بالمائة و18 بالمائة على التوالي مقارنة بأول تسعة شهور من العام الماضي.

من جهة ثانية، انخفضت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ الصادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 29 بالمائة لتبلغ 9.2 مليار دولار في أول تسعة شهور من 2019، بحسب التقرير.

واستحوذ قطاع الطاقة والكهرباء على 78 بالمائة من قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تلاه القطاع المالي الذي استحوذ على 14 بالمائة من إجمالي النشاط من حيث القيمة.

وتصدر بنك "أتش أس بي سي" قائمة المشاركات في عمليات الاستحواذ والاندماج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ9 ملايين دولار، تلاه "جيه بيه مورغان" و"غولدمان ساكس" بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

ترشيحات

قائمة بأكبر الدول المصدرة للأسهم بالشرق الأوسط.. المغرب في الصدارة

10 دولارات للبرميل.. هل هذا السيناريو محتمل لأسعار النفط؟