TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية توضح خطوات الحصول على أراضٍ بالمدن الجديدة

الإسكان المصرية توضح خطوات الحصول على أراضٍ بالمدن الجديدة
قطعة أرض بالمدن الجديدة في مصر - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطوات الحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، بنظام التخصيص الفوري للمستثمرين.

وأوضح عاصم الجزار، في بيان صحفي صادر اليوم السبت، أن الخطوات تشمل تأسيس شركة تتضمن النشاط الاستثماري المطلوب "عمراني – خدمي"، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة بالموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو مراجعة جهاز المدينة.

وتابع الوزير الخطوات والمتضمنة تقديم طلب للهيئة بخصوص القطعة المطلوبة، ويكون مدعماً بمستندات الشركة مع سداد الرسوم ، فضلاً عن سداد 10 بالمائة من قيمة الأرض كجدية حجز واستيفاء الدراسة المالية ثم العرض على مجلس إدارة الهيئة للنظر في الموافقة على التخصيص.

وتشمل الخطوات أيضاً، سداد نحو 15 بالمائة من قيمة الأرض بعد التخصيص تمهيداً للاستلام وبدء التنفيذ.

وأوضح الوزير، أنه سبق صدور قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن وضع آليات للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، بنظام التخصيص الفوري بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي، وفقاً لضوابط محددة.

وقال معاون وزير الإسكان لشئون الهيئة، إنه تم إقرار آلية التخصيص الفوري للأراضي، للعمل على جذب القطاع الخاص للمساهمة في تنمية المدن المنشأة حديثاً "مدن الجيل الرابع".

ترشيحات:

الإسكان المصرية تكشف حقيقة وقف تلقي طلبات التصالح

بالأرقام.. الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي في مدن مصر

الإسكان: ترسية 85%من عقود أولى مراحل "الصرف الصحي" بالريف