TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضع الخطة المستقبلية للتعاون مع "المؤسسة الإسلامية للتمويل".. ديسمبر

مصر تضع الخطة المستقبلية للتعاون مع "المؤسسة الإسلامية للتمويل".. ديسمبر
جانب من لقاء سحر نصر مع هاني سالم سنبل

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن المؤسسة تعتزم تنويع القطاعات المستفيدة من التمويلات التي تقدمها المؤسسة لمصر، وعدم اقتصارها فقط على البترول والتموين.

وأوضح هاني سالم سنبل، في بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي صادر اليوم السبت، أنه سيزور مصر في ديسمبر المقبل للاتفاق على الخطة المستقبلية للمؤسسة مع مصر لعام 2020.

جاء ذلك على هامش اجتماع وزيرة الاستثمار، سحر نصر، مع هاني سالم سنبل، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد في واشنطن.

وأكد سنبل حرص المؤسسة على زيادة دعمها للبرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية، في ظل العلاقة الاستراتيجية مع مصر التي أسفرت عن النجاح في توقيع خمس اتفاقيات إطارية بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار.

وأوضح أن الشركات المصرية هي من أكبر المستفيدين من برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، بمشاركة 15 شركة مصرية في منتدى المصدرين والمستوردين في المواد الصيدلية.

وتابع أن للشركات المصرية النصيب الأوفر من التعاملات والفرص التجارية في الأسواق الأفريقية التي أتاحها البرنامج عبر لقاءات المصدرين والمستوردين العرب والأفارقة في مجالي الصيدلة والمنتجات الغذائية، التي قُدر حجمها بنحو 180 مليون دولار.

ترشيحات:

مصر تستعين بـ"المؤسسة الإسلامية للتمويل" لدعم القطاع الخاص

صندوق النقدمصر جاهزة لاستيعاب استثمارات مباشرة بوتيرة أعلى

رئيس الوزراء الكويتي يبدأ زيارة رسمية إلى مصر.. غداً

بيت التمويل الكويتي يعتزم زيادة استثماراته في مصر