تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان..استمرار إقفال طرق عامة وبيروت تشهد إضرام نيران

لبنان..استمرار إقفال طرق عامة وبيروت تشهد إضرام نيران
صورة للأحداث في لبنان

مباشر: استمرت وتيرة المظاهرات التي تشهد دولة لبنان منذ أمس في التصاعد، مع أنباء عن استمرار إقفال اوتوستراد الصفرا بالاتجاهين وإضرام نيران في العاصمة بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الجمعة، إن اوتوستراد الصفرا لايزال مغلقاً بالاتجاهين، مع استمرار المظاهرات المنددة بالوضع الاقتصادي لليوم الثاني على التوالي.

وتابعت الوكالة، أنه وصلت شاحنة محملة بالأتربة والحجارة أفرغت حمولتها فوق الإطارات المحروقة، وسط هتافات المحتجين الداعية إلى الثورة.

كما ألمحت الوكالة اللبنانية، عن عودة التوتر بين المتظاهرين والقوى الأمنية على طريق القصر الجمهوري، واستقدام تعزيزات أمنية إضافية إلى المنطقة.

فيما ذكر تقرير مصور لقناة "العربية"، حدوث اشتباكات بين قوى الأمن ومتظاهرين أضرموا النار وسط العاصمة بيروت، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين نتيجة إطلاق الأمن غازات مسيلة للدموع.

في الوقت الذي أشارت الوكالة اللبنانية، إلى أن الطريق الدولية في البقاع الشمالي ما زالت مقطوعة من بلدة اللبوة إلى بلدات النبي عثمان والعين والفاكهة، مع تجول المتظاهرون بالطرقات احتجاجا على الوضع المعيشي وزيادة الضرائب.

وبينت الوكالة، أن المحتجين قطعوا أوتوستراد المنية- العبدة الدولي في الاتجاهين أمام سرايا المنية بالإطارات المشتعلة، كما قطعوها أمام فرع بنك البحر المتوسط ومركز توزيع شركة بيبسي.

وفي البداوي قطع محتجون أوتوستراد البداوي بالإطارات المشتعلة، بينما عمد آخرون إلى إفراغ حمولة شاحنات محملة بالأتربة وسط الأوتوستراد.

وذكرت الوكالة، أن المتظاهرين في محيط القصر الجمهوري يرمون القوى الأمنية وفرق مكافحة الشغب بالحجارة والعبوات الفارغة، وسط دعوات عبر مكبرات الصوت للدخول إلى باحة قصر الشعب.

ويأتي ذلك بالتزامن مع موجة واسعة من التظاهرات الاحتجاجية في لبنان؛ اعتراضا على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية والمالية والاجتماعية، وقطع للطرق الرئيسية في البلاد باستخدام العوائق والإطارات المشتعلة.

وبدأ الأمر مع تصريحات وزير الإعلام، جمال الجراح، أمس الخميس، حول إقرار الحكومة فرض رسوم تقدر بـ20 سنتا باليوم على استخدام تطبيق "واتس آب" بالمكالمات.

وعقب تصريحات الوزير اللبناني، شهدت الدولة العربية عدد من المظاهرات في أماكن متفرقة للاعتراض على الأوضاع الاقتصادية وفرض ضرائب ورسوم مالية جديدة.

وعاد وزير الاتصالات اللبناني، محمد شقير، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليصرح بأنه "بناء على طلب دولة الرئيس سعد الحريري سيتم سحب فكرة وضع رسم 20 سنتاً على الاتصالات التي تُجرى عبر الانترنت لا سيما WhatsApp، وهذا الأمر لن يتم عرضه أو دراسته بعد الآن على طاولة مجلس الوزراء على الإطلاق، وستبقى الخدمات متوفرة كما كانت عليه".

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم، إن البلاد تمر بظروف عصيبة، مؤكداً أنه يقدم حلولاً للأزمات الاقتصادية منذ 3 سنوات.

وصرح سعد الحريري، في كلمة للمواطنين: "كنا وسنبقى عائلة واحدة اسمها لبنان".

وقرر رئيس الوزراء اللبناني، منح جميع الأطراف السياسية مهلة 72 ساعة لوضع حلول للأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

ترشيحات

محدث..لبنان تتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات عبر "واتس آب"

بعد تصريحات بشأن رسوم على "واتس آب"..لبنان يشهد مظاهرات

الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

سعد الحريري يمنح جميع الأطراف 72 ساعة لتسوية الأزمة بلبنان

الحريري: لبنان يمر بظروف عصيبة..وأقدم حلولاً للأزمات منذ 3 سنوات

تمهيداً لنقلهم للمملكة.. السعودية تحدد فندقاً لاستقبال مواطنيها بلبنان

الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان "حتى إشعار آخر"