TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان التونسي يقرر إحالة مشروع ميزانية 2020 للجنة المختصة

البرلمان التونسي يقرر إحالة مشروع ميزانية 2020 للجنة المختصة
صورة أرشيفية

مباشر: قرر مجلس النواب التونسي إحالة عدد من مشاريع القوانين المالية من بينها ميزانية 2020 للجنة المختصة.

وقال رئيس المجلس بالنيابة، عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة، إنه تقرر إحالة مشروع قانون المالية، ومشروع الميزان الاقتصادي، وميزانية الدولة للعام 2020، ومشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019، للجنة التشريعية المختصة، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وبشأن قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2020، صرح مورو، بأنهما وردا على البرلمان في الآجال القانونية، ولكن نظرا لعدم تولي المجلس النيابي الجديد مهامه، فإنه من الممكن أن يقوم بعد تنصيبه بشهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم بتركيز لجنة خاصة لتناقش قانون المالية وميزانية الدولة مثل ما حدث سنة 2014.

وتابع، أن ذلك حتى لا يتم تجاوز الآجال القانونية في المصادقة على ميزانية الدولة، والتي يجب أن تكون في شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأشار، إلى وجود ثغرة قانونية بخصوص تزامن الانتخابات التشريعية مع فترة مناقشة قانون المالية وميزانية الدولة، موضحا في هذا الصدد، أن البلدان التي تبدأ سنتها المالية في شهر يناير تقوم بانتخاباتها التشريعية في شهر مايو، أما البلدان التي تبدأ سنتها المالية في شهر أبريل فإنها تقوم بانتخاباتها التشريعية في شهر أكتوبر، وهو ما يستوجب تفادي هذه الثغرة القانونية خلال المجلس النيابي القادم، حسب قوله.

ترشيحات

رئيس تونس المنتخب يؤدي اليمين أمام البرلمان..الأربعاء

رسمياً.. تونس تغادر قائمة الخاضعين للرقابة بغسل الأموال وتمويل ...