TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤكد لنواب بالكونجرس الأمريكي رفضها العدوان التركي على سوريا

مصر تؤكد لنواب بالكونجرس الأمريكي رفضها العدوان التركي على سوريا
رئيس الوزراء خلال لقاء نائبي الكونجرس الأمريكي

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء المصري، موقف بلاده للعدوان التركي على الأراضي السورية، والمطالبة بالانسحاب الفوري للقوات التركية إلى خارج الحدود السورية.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مدبولي، للعاصمة الأمريكية واشنطن، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، ولقائه بالنائب الديمقراطي داتش روبريسبرجر، والنائب الجمهوري جيف فورتنبيرى، الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكي.

وشرح مدبولي أسس وثوابت الموقف المصري من موضوع سد النهضة، موضحاً الأهمية المحورية لهذا الموضوع، باعتبار المياه قضية حياة الشعب المصري، مشيراً إلى المباحثات التي أجراها مع نائب الرئيس مايك بنس حول هذا الملف.

من جانبهما، أعرب النائبان عن تفهمهما لثوابت الموقف المصري من قضية المياه، لا سيما وأن النيل هو مصدر المياه الوحيد للبلاد، مؤكدين دعمهما للقضايا التي تهم مصر في مجلس النواب.

ورحب النائبان بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الأمريكية، مشيدين بالدور الذي يقوم به السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن، في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية.

كما أكدا أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية في الفترة المقبلة، بما في ذلك التعاون في أفريقيا، مبدين ترحاباً بمقترح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي حول استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار في أفريقيا، والذي سيُعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ترشيحات:

مدبولي: مصر رفعت قدرة محطات التحلية لـ800 ألف متر مكعب

22 مليار دولار إجمالي رؤوس أموال الشركات الأمريكية العاملة بمصر

7.5 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا بـ2018