TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى لبنان: "تريثوا"

الكويت لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى لبنان: "تريثوا"
دولة الكويت ـ أرشيفية

الكویت – مباشر: دعت سفارة دولة الكویت لدى لبنان المواطنین العازمین على القدوم إلى لبنان للتریث نظراً لما تشھده الساحة اللبنانیة من مظاھرات واضطرابات مطالبة الموجودین ھناك بالحذر والابتعاد عن مناطق التجمھر.

 وقالت السفارة في بیان الیوم الجمعة، إنه "على المواطنین الموجودین في الأراضي اللبنانیة اتخاذ أقصى درجات الحیطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاھرات" داعیة ایاھم إلى أھمیة اتباع الإرشادات الأمنیة والتواصل مع السفارة في حال طلب المساعدة على رقم الطوارئ.

وعبرت السفارة عن أملھا أن ینعم لبنان الشقیق بالأمن والاستقرار. 

وتشھد معظم مدن لبنان ومناطقه احتجاجات ولاسیما في مناطق عكار وطرابلس وكانت الوكالة الوطنیة للإعلام ولقطات تلفزیونیة أكدت أن المحتجین قطعوا طریقاً دولیاً بالإطارات المشتعلة.

وأضافت أن الطرق باتجاه الجنوب وفي مدن صیدا وصور والنبطیة وبنت جبیل ومرجعیون وحاصبیا قطعت، وكذلك شھدت مناطق بعلبك وزحلة وشتورا اعتصامات واحتجاجات وقطع طرق بالحجارة والعوائق والإطارات المشتعلة.

وشلت الاحتجاجات معظم المؤسسات الرسمیة والخاصة ما دفع باتجاه إغلاق المدارس والجامعات أبوابھا ووقف المصارف أعمالھا. وندد المتظاھرون بالتدابیر الحكومیة لاسیما ما یتعلق بالضرائب والرسوم الجدیدة مطالبین بإسقاط الحكومة.

ترشيحات:

تقرير.. سيولة قطاعات بورصة الكويت تتضاعف خلال 9 أشهر

محدث.. لبنان تتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات عبر "واتس آب"

الحريري يعلن حالة طوارئ اقتصادية في لبنان 

أسعار الذهب تتراجع 6 دولارات لكن تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية