TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوطين الإماراتية تكشف عن مرحلة جديدة لسوق العمل

التوطين الإماراتية تكشف عن مرحلة جديدة لسوق العمل
ناصر بن ثاني الهاملي

أبوظبي - مباشر: أكد وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، أن بلاده تطبق خططاً استراتيجية للانتقال بسوق العمل إلى مرحلة جديدة تعتمد على تدريب وتطوير مهارات المواطنين بهدف زيادة تنافسيتهم، بالتوازي مع استقطاب الكفاءات والمواهب العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في حفل افتتاح أعمال اللقاء الوزاري التشاوري الخامس لحوار أبوظبي، الذي انعقد في دبي، أمس واليوم، بحضور ومشاركة الوزراء المعنيين، وكبار المسؤولين في المسارات التشاورية الإقليمية، والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة العمل الدولية ومفوضية الاتحاد الأفريقي للشؤون الاجتماعية؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وشدد ناصر بن ثاني الهاملي في كلمته على أهمية التعاون الدولي لمواجهة تحديات ومتطلبات مستقبل العمل خصوصاً في ضوء السباق والتنافس العالمي لاستقطاب الكفاءات التي من شأنها تعزيز تنافسية اقتصادات الدول.

وأوضح وزير الموارد البشرية الإماراتي أن بلاده دولة الإمارات ستعمل على مناقشة أفضل الممارسات لتنقل العمالة التعاقدية المؤقتة بين الدول وبناء جسور الثقة بين دول "الحوار " الذي تطور تحت رئاسة دولة الكويت في العام 2014 ليصبح منصة للتعاون وتطبيق شراكات ثنائية ومتعددة الأطراف.

وتسلمت دولة الإمارات خلال الحفل من جمهورية سريلانكا رئاسة "حوار أبوظبي" للعامين 2019 - 2020 وسط ترحيب الدول الأعضاء في الحوار الذي انطلق في العام 2008 بمبادرة من الدولة، وبهدف تشكيل منصة حكومية للتعاون بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة للتعرف على أفضل الممارسات لتنقل العمالة التعاقدية.

ويضم حوار أبوظبي 16 دولة تشمل كلاً من: الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وعمان وسيرلانكا ونيبال وأفغانستان وباكستان وتايلاند وماليزيا وبنغلاديش والفلبين والهند وإندونيسا وفيتنام.

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي

قريباً بالإمارات.. مؤشر سنوي لقياس نسب التوطين

الإمارات.. تطبيق قرارات التوطين بداية نوفمبر