TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية ترد على حذف 1.1مليون مواطن من بطاقات التموين

التموين المصرية ترد على حذف 1.1مليون مواطن من بطاقات التموين
وزارة التموين المصرية

القاهرة – مباشر: نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر، ما تردد من أنباء، عن حذف مليون و100 ألف مواطن من البطاقات التموينية ضمن المرحلة الخامسة لتنقية البطاقات التموينية.

جاء ذلك في رد الوزارة على المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء فى ضوء ما تردد من أنباء عن قيام وزارة التموين بحذف مليون و100 ألف مواطن غير مستحقين للدعم ضمن المرحلة الخامسة لتنقية البطاقات التموينية.

 وأوضحت، الوزارة أنه لم يتم البدء فى العمل فى المرحلة الخامسة حتى الآن، حيث تواصل حاليا تلقى طلبات التظلمات الخاصة بالمرحلة الرابعة حتى آخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الجارى.

وشددت على أنه لن يتم حذف أى مواطن مستحق للدعم التموينى، وأن عملية الاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة، مع استمرار استخراج بطاقات جديدة للفئات الأولى بالرعاية.

على جانب آخر نفت الوزارة ما تردد حول تخفيض حصص المخابز من الدقيق المُدعم، مُؤكدة انتظام صرف جميع حصص المخابز من الدقيق المُدعم كاملةً دون أى تخفيض وفى مواعيدها المحددة.

وأفادت التموين المصرية، بأنه يوجد رصيد كافٍ من الدقيق لدى المطاحن، وأن منظومة الخبز تسير وفق دورة إنتاج مُحددة يتم من خلالها تسليم حصص القمح والدقيق للمطاحن والمخابز ‏ دون أى تغيير، مُشددةً على أنه تتم الاستعاضة بناءً على ما تم إنتاجه من أرغفة وفى حدود التأمين المدفوع.

 وأوضحت الوزارة أنها تتابع بشكل منتظم دورة إنتاج الخبز ويتم إصدار تعليمات وتوجيهات لجميع مديريات التموين على ‏مستوى الجمهورية للرقابة المستمرة على جميع المخابز، وذلك للتأكد من ‏وصول كميات ‏الدقيق المُدعم والمُقررة، ومتابعة انتظام عملية صرف الخبز المُدعم للمواطنين.‏

ترشيحات

الحكومة المصرية توضح حقيقة تسريح عدد كبير من الموظفين

المالية المصرية توضح موقف الإعفاءات الجمركية بالقانون الجديد

المالية المصرية تكشف حقيقة فرض ضريبة جديدة على السجائر والمشروبات

محافظ المركزي: مصر ستعطي فرصاً وضمانات جيدة للمستثمرين