TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مصر رفعت قدرة محطات التحلية لـ800 ألف متر مكعب

مدبولي: مصر رفعت قدرة محطات التحلية لـ800 ألف متر مكعب
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، على الأهمية البالغة لملف المياه، نظراً لأن مصر دخلت بالفعل مرحلة الشح المائي. 

وأوضح مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الخميس، أن مصر رفعت قدرة محطات التحلية من 80 ألف متر مكعب يومياً إلى 800 ألف متر مكعب حالياً.

وأضاف، أنه سيتم زيادة هذه القدرات إلى 1.7 مليون متر مكعب العام القادم، بالإضافة إلى محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي.

وأشار، إلى أنه يتم حالياً الانتهاء من تنفيذ 52 محطة للمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، لإعادة استخدامها. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على قرب انتهاء خطة تنفذها مصر للمعالجة والتحلية بتكلفة وصلت 200 مليار جنيه حتى الوقت الراهن، وقد تصل إلى 300 مليار جنيه خلال العام المقبل.

وأوضح السيسي خلال كلمته أثناء ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية، أن هناك خطة لقطع مياه النيل عن كل الساحل الشمالي والبحر الأحمر واستبدالها بمياه التحلية.

وفيما يخص ملف إدارة المخلفات، أوضح مدبولي، أن الدولة سوف تستثمر نحو 1.5 مليار دولار خلال العامين القادمين في المنظومة الجديدة، مؤكداً أن هذه الاستثمارات في مجال البنية التحتية للمنظومة سوف تمهد الطريق وتشجع القطاع الخاص على المشاركة في إدارة وتشغيل المشروع بكفاءة وفاعلية. 

جاء ذلك خلال عشاء عمل نظمته غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، على شرف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزاري رفيع المستوى المرافق له، وبحضور ممثلي كبرى الشركات الأمريكية.

ترشيحات

السيسي يصدر قراراً بتخصيص أراضٍ في العريش لإقامة محطة تحلية

تركي آل الشيخ يصدر قراراً بشأن النادي الأهلي المصري

الرقابة المالية تنذر 41 شركة مصرية بإيقاف النشاط

التموين المصرية تكشف حقيقة تحديد مرحلة جديدة للحذف من الدعم

الآثار المصرية تعلن عن كشف ضخم بالأقصر (صور)