TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات العراقية: تقريرنا سيقدم الحقائق دون مجاملات

لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات العراقية: تقريرنا سيقدم الحقائق دون مجاملات
العراق - صورة أرشيفية

مباشر: أكدت لجنة التحقيق الخاصة بأحداث التظاهرات الأخيرة في دولة العراق، والتي أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين، أن تقريرها لن يتضمن أي مجاملات.

وقال رئيس اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات الأخيرة، نوري الدليمي، اليوم الخميس، إن اللجنة ستقدم تقريرا يتضمن جميع الحقائق التي تم التوصل إليها من دون أي مجاملات، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وصرح الدليمي: بأنه "تمت إدانة اثنين من ضباط الشرطة في محافظة واسط لتسببهم باستشهاد أربعة من المتظاهرين باستخدام الأسلحة النارية وإطلاق النار على المتظاهرين من الخلف".

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول، عقد مجلس الأمن الوطني جلسة استثنائية، اليوم الجمعة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، لمناقشة وتدارس الاحداث المؤسفة التي رافقت التظاهرات وحجم الضحايا والمصابين في صفوف المواطنين ومنتسبي القوات الأمنية.

ووجه المجلس حينها، بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة قيادة العمليات المشتركة وعضوية الجهات ذات العلاقة للتحقيق بحالات الاستشهاد والإصابة في صفوف المتظاهرين ومنتسبي الأجهزة الأمنية والاعتداءات على المنشآت والبنى التحتية ووسائل الإعلام ومحاسبة المقصرين، خلال مدة 5 أيام.

ترشيحات

 

بعد الأحداث الأخيرة.. العراق يعلن الحداد لمدة 3 أيام

العراق.. مجلس الأمن الوطني يقرر تشكيل قيادة قوات حفظ القانون