TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الصناعي الأمريكي يتراجع بأكبر وتيرة في 5 أشهر

الإنتاج الصناعي الأمريكي يتراجع بأكبر وتيرة في 5 أشهر

مباشر: تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، مسجلاً أكبر وتيرة هبوط في خمسة أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الخميس، أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 0.4 بالمائة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقابل زيادة 0.8 بالمائة في الشهر السابق له بعد تعديل البيانات بالرفع.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يهبط الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وتعتبر قراءة الشهر الماضي هي أكبر وتيرة هبوط منذ شهر أبريل/نيسان الماضي عندما تراجع المؤشر بنسبة 0.6 بالمائة.

وأظهرت البيانات أن إنتاج قطاع التعدين تراجع بنسبة 1.3 بالمائة في الشهر الماضي مقابل زيادة 2.4 بالمائة في أغسطس/آب السابق له.

كما انخفض إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.5 بالمائة في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع زيادة 0.6 بالمائة في الشهر السابق له.

أما على أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي الأمريكي هبط بنسبة 0.1 بالمائة في سبتمبر/أيلول 2019 مقارنة مع نفس الفترة من 2018.

وخلال الربع الثالث من العام الحالي، فإن الإنتاج الصناعي ارتفع بوتيرة سنوية 1.2 بالمائة بعد انخفاض 2 بالمائة في الفصلين الأول والثاني.

وبالنسبة لمؤشر استغلال القدرة الصناعية في الولايات المتحدة، فانخفض بنسبة 0.4 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلى 77.5 بالمائة.

وبحلول الساعة 1:18 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 0.4 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1120 دولار.