تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. أمر ملكي بتعيين أيمن السياري نائباً لمحافظ مؤسسة النقد

السعودية.. أمر ملكي بتعيين أيمن السياري نائباً لمحافظ مؤسسة النقد
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض- مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً، بتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالمرتبة الممتازة  .

تولى السياري في فبراير 2017، منصب الرئيس المكلف لمكتب إدارة الدين العام ليتولى الإشراف على عملية تطوير استراتيجية الدين العام في المملكة، وضمان تحقيق اقتصاد مستدام، بالإضافة إلى عمله وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للاستثمار وهو المنصب الذي يشغله منذ العام 2013م.

وتولى السياري خلال فترة عمله في مؤسسة النقد العربي السعودي، بشكل مباشر مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام للمملكة، كما أشرف منذ العام 2015م على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن وزارة المالية.

وكان السياري، وفقا لبيان سابق لوزارة المالية السعودية، عضواً رئيساً في فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية، الذي نجح بإصدار سندات بقيمة 17.5 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترتيب قرض دولي مشترك بمبلغ 10 مليارات دولار أمريكي، كما يتولى السياري قيادة فريق التقييم الائتماني السيادي للمملكة العربية السعودية.

وانضم أيمن السياري، وَفْقاً لبيان الوزارة، إلى مؤسسة النقد العربي السعودي في العام 1999م وعُيِّن وكيلاً للاستثمار في العام 2013م.

وحصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران تخصص محاسبة، وأكمل برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، وهو حاصل على شهادة زمالة المحاسبين القانونيين (CFA) كمحلل مالي معتمد.   

ترشيحات:

مطالبة بالشورى السعودي بإيقاف رسوم الوافدين للمنشآت التجارية

أرامكو السعودية توقّع اتفاقية مع "المحتوى المحلي" لتوطين السلع

السعودية الثانية عربياً بأقوى العلامات التجارية في 2019

الإسكان السعودية: إعفاء 95.8 ألف أسرة من ضريبة القيمة المضافة

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة

الزكاة السعودية: مشاهير "السوشيال ميديا" والأسر المنتجة يخضعون للقيمة المضافة

رئيس أبحاث الراجحي يوضح أسباب تعديل صندوق النقد توقعاته للسعودية

مركز الإقامة المميزة بالسعودية: استقبلنا طلبات من 50 دولة