TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية: 4 مليارات ريال لدعم المحتوى المحلي والتوطين

الاتصالات السعودية: 4 مليارات ريال لدعم المحتوى المحلي والتوطين
خلال توقيع الاتصالا تالسعودية اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية
اس تي سي
7010
-7.37% 38.35 -3.05

الرياض ـ مباشر: قال النائب الأعلى للرئيس للشؤون المؤسساتية، بشركة الاتصالات السعودية STC إن مساهمة الشركة لدعم المحتوى المحلي وتوطين صناعة التقنية بلغت قيمتها 4 مليارات ريال.

وأضاف عبدالله الكنهل، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، أن الشركة عملت منذ ما يقارب عقد من الزمان، لدعم فرص التوطين في مختلف القطاعات كشبكات الألياف الضوئية، وتعزيز الفرص للمواطنين في عدد من الصناعات الجديدة مع الشركاء الدوليين والمحليين. 

وأشار، في كلمة له خلال إطلاق مبادرة "شراكات المحتوى المحلي"، أمس الأربعاء، أن STC، أسست عام 2015 حاضنة أعمال انسبايريو لدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

كما أوضح أن الشركة تحتضن اليوم 28 مشروعا باستثمارات وصلت 60 مليون ريال، وساهمت في خلق أكثر من 100 ألف وظيفة، منها وظائف بعمل جزئي.  

وبين أن STC  أطلقت عام 2017 استراتيجيتها الخاصة المحتوى المحلي عبر برنامج "روافد" لتطوير إطار عمل طموح ومستدام بالتعاون مع شركائها من القطاع الحكومي والخاص لتعظيم المحتوى المحلي.

ونوه عبدالله الكنهل إلى أن برنامج "روافد" يركز على توطين الصناعة، عبر تطوير البنية التحتية للصناعة محلياً في مجال الصناعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد بأن البرنامج يهتم كذلك بدعم الموارد البشرية من خلال رفع نسب السعودة في الوظائف الإدارية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب تعزيزه الابتكار.

ووقعت الشركة، أمس الأربعاء اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك بعد انضمامها لمجلس تنسيق المحتوى المحلي المنبثق عن مبادرة "شراكات المحتوى المحلي"، التي أطلقتها الهيئة كأولى مبادراتها الاستراتيجية.

وأطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، مبادرة "شراكات المحتوى المحلي"، لتأسيس شراكة مستدامة مع كبرى الشركات الوطنية والقطاع الخاص.

ترشيحات:

"الصناعة السعودية" تطلق خدمة جديدة للاستفسار عن تحمل رسوم العمالة

الوطنية للإسكان توقع عقد تطوير لمشروع "مرسية" شمال الرياض

تدشين المركز السعودي للتحكيم العقاري

مطالبة بالشورى السعودي بإيقاف رسوم الوافدين للمنشآت التجارية

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

الطيران المدني: طرح "تاكسي مطار جدة" للمنافسة.. وإعلان الفائز قريباً

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة

(مقابلة) الرئيس التنفيذي:"شاكر" تنافس على تجهيز 250 ألف مبنى حكومي