TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الصناعات": مصر تحمل فرصاً لجذب الاستثمارات الصينية بقطاع الملابس

"اتحاد الصناعات": مصر تحمل فرصاً لجذب الاستثمارات الصينية بقطاع الملابس
صناعة الملابس - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصري، إن بلاده تمثل سوقاً واعداً وقادرة على تقديم فرصاً ذهبية لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الصينيين فى قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات للاستثمار فى مصر بما يعود بالنفع على الاقتصاد.

وأشار محمد عبد السلام ، في بيان اليوم الخميس، أن الصين تتجه حالياً الى اقتصاد متخصص فى إنتاج وتصدير منتجات تستند للتكنولوجيا المتقدمة الموجودة فى قطاعات (الهاى- تك).

 جاء ذلك عقب مشاركته في معرض الصين والدول العربية ومعرض شيامن للاستثمار والتجارة الشهر الماضي.

وأوضح أن الاتجاه لذلك دفع دولة الصين والتى تعانى من قلة الأيدى العاملة للسماح بالانجاب حتى ثلاثة أطفال والتخلي عن الصناعات كثيفة العمالة ذات العائد المنخفض ومنها صناعة الملابس الجاهزة والتى أصبحت تكلفة الانتاج فيها مرتفعة  نتيجة ارتفاع الأجور حيث أصبح متوسط أجر العامل في هذه الصناعة من 1000 إلى 1200 دولار شهرياً.

وأوضح عبد السلام أن ذلك يمثل فرصة جيدة لجذب الاستثمارات فى قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات إلى مصر حيث بيئة العمل الملائمة ووفرة الأيدى العاملة وتوافر كافة الخدمات ومتطلبات الصناعة من ( مياه – غاز – كهرباء ) وتحقيق مكاسب للاقتصاد المصري من حيث زيادة فرص العمل والحد من البطالة، نقل تكنولوجيا هذه الصناعة إلى مصر، زيادة حجم الصادرات والحد من الوردات مما تؤدي جميعها إلى زيادة الاستثمار والثقة فى الاقتصاد المصرى.

وأضاف أنه من خلال زيارته الآخيرة الى دولة الصين  رغبة رجال الأعمال إلى نقل استثمارتهم خارج البلاد تجنبا لارتفاع التكلفة الإنتاجية .

ترشيحات.. 

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر

طلب بزيادة نصيب الفرد ببطاقة التموين لـ1000 جنيه..والسيسي يُعلق

تركي آل الشيخ يتخذ قراراً هاماً بشأن مصر

السيسي يُعلق على فيلم الممر