TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تؤسس متحفاً للفن المعاصر

السعودية تؤسس متحفاً للفن المعاصر
مناطق سياحية سعودية

الرياض – مباشر: أعلن وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، اليوم الخميس، عن تأسيس "المتحف السعودي للفن المعاصر".

وقال الوزير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه تم تأسيس المتحف بالتعاون بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ووزارة الثقافة.

وأضاف الوزير، أن تأسيس المتحف السعودي للفن المعاصر يعد خطوة لتعزيز الفن الوطني؛ ليصبح المتحف مركزاً للهوية البصرية المعاصرة السعودية، ومنصةً لترويج أفضل القطع الفنية المعاصرة.

ووقعت وزارة الثقافة، في وقت سابق، مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير بوابة الدرعية؛ للتعاون في تنفيذ مشروع المتحف الذي سيتم تصميمه وفق مفهوم إبداعي حديث متأثر بالطراز المعماري المحلي التقليدي.

ويأتي المتحف ضمن مشروعات هيئة تطوير بوابة الدرعية التي أنشئت في يوليو/ تموز 2017؛ من أجل المحافظة على تاريخ الدرعية وتطويرها لتصبح واحدة من المواقع التاريخية الجاذبة على مستوى العالم، ويلعب الترويج للثقافة دوراً مهماً لتحقيق هذا الهدف.

ويهدف لتحقيق أدوار مهمة في المشهد الثقافي السعودي؛ من أهمها تعزيز وتشجيع الفن الوطني ليصبح المتحف مركزاً للهوية البصرية السعودية.

ووقع الوزير، في يوليو/ تموز الماضي، مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية مع وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، تتضمن تشكيل فريق عمل مشترك لتسهيل التراخيص وتأهيل المواقع التراثية والثقافية، وتطوير مشروع تصنيف المباني وغيرها من المجالات ذات الارتباط المشترك.

ترشيحات:

اتفاق سعودي فلسطيني لإنشاء لجنة اقتصادية ومجلس أعمال مشترك

مطالبة بالشورى السعودي بإيقاف رسوم الوافدين للمنشآت التجارية

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

السعودية تواصل رفع ملكيتها بالسندات الأمريكية عند أعلى مستوى بـ2019

الطيران المدني: طرح "تاكسي مطار جدة" للمنافسة.. وإعلان الفائز قريباً

تدشين المركز السعودي للتحكيم العقاري

(مقابلة) الرئيس التنفيذي:"شاكر" تنافس على تجهيز 250 ألف مبنى حكومي

رئيس أبحاث الراجحي يوضح أسباب تعديل صندوق النقد توقعاته للسعودية